تم صباح يومه الخميس 30 شتنبر، تأجيل جلستي انتخاب كل من رئيس والمكتب المسير لمكل من مقاطعتي السواني ومغوغة بمدينة طنجة، وذلك بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

وشهدت الجلستان غياب جميع المستشارين المنتمين للأحزاب السياسية في المقاطعتين، ما دفع بالسلطات المحلية المشرفة على العملية إلى تأجيل جلسة الانتخاب إلى موعد لاحق.

وربط متتبعون عدم حضور المستشارين الجماعيين في هاتين الجلستين بانتظار ما ستفرز عنه انتخابات رئاسة مجلس عمالة طنجة أصيلة، التي ستجري اليوم الخميس، ومخرجات الاتفاق بين أحزاب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاستقلال.

ويتنافس على منسب رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة كل من سمية العشيري عن حزب الاستقلال ومحمد الحميدي عن حزب الأصالة والمعاصرة، ويبدو أن حيطة بين الحلفاء ما دفع بهم إلى تأجيل محلسي المقاطعتين، في انتظار مراقبة مدى احترام الأحزاب للاتفاق أو الخروج عنه وهو ما سيدفع بهم إلى إعادة تشكيل تحالفات أخرى على مستوى المقاطعات.

ويتنافس على رئاسة مقاطعة السواني، كل من رضوان الزين عن حزب الاتحاد الدستوري، سعيد أهروش عن حزب الأصالة والمعاصرة، محمد حسون عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أحمد الغرابي عن حزب العدالة والتنمية، عبد السلام الأربعين عن حزب الاستقلال.

فيما يتنافس على رئاسة مقاطعة مغوغة، كل من حسن بلخيضر عن الاتحاد الدستوري، عبد العزيز بنعزوز عن حزب الأصالة والمعاصرة، والحسين العاتق عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

التعليقات على انتخاب رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة يتسبب في تأجيل انتخاب رئيسين لجماعتين بطنجة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيران.. تعرض هليكوبتر تقل الرئيس إبراهيم رئيسي لـ”حادث” في مقاطعة أذربيجان الشرقية

أورد التلفزيون الإيراني الرسمي أن طائرة هليكوبتر ضمن موكب للرئيس الإيراني آية الله إبراهيم…