ندّدت السكرتارية الإقليمية للمفتشات والمفتشين الكونفدراليين ببنسليمان، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بما وصفته بـ”تماطل” المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وتجاهلها لمطالبهم المشروعة.

ويشتكي مفتشو التعليم في بنسليمان من غياب الشروط الملائمة للعمل، وتآكل أسطول السيارات الذي تحذر الهيئة من أن عرباته قد تتسبب لا قدّر الله في إزهاق أرواح بعض الموظفين، وعدم توفير عدة العمل بل الإجهاز عليها، وعدم صرف المستحقات في وقتها إسوة بالأكاديمية وبباقي المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، بما في ذلك مستحقات تعود إلى الموسم الدراسي 2019 و2020.

وانتقد المفتشون ذاتهم ضمن بلاغ، توصل به “الأول”، “تمادي الميديرية في صمتها وعدم وفائها بالتزاماتها رغم اللقاءات المتكررة معها”، إضافة إلى “التسويف غير المفهوم وغير المبرر، والذي يتفاقم سنة بعد أخرى”، مؤكدين أنهم “لم يسبق أن عاشوا مثل هذا الوضع الشاذ بالمديرية”.

وقال البلاغ أيضا إن الهيئة “نبهت مرارا لهذا الوضع غير السوي الذي يعكس رغبة المديرية في ربح الوقت بجملة من التسويفات والتماطلات وتحميل المسؤولية لجهات أخرى، مما نتج عنه نوع من التذمر والإحباط في صفوف الهيئة”.

وتحمّل الهيئة المسؤولية للمديرية الإقليمية، وكذا الأكاديمية الجهوية بصفتها الإدارة الوصية، لما آلت إليه أوضاع الهيئة، وتحذرهما من مغبة احتقان الوضع بالإقليم ملوحة بالاحتجاج في الشارع لـ”الدفاع عن كرامتها وصون حقوقها العادلة والمشروعة”.

التعليقات على هيئة التفتيش ببنسليمان تندد بـ”تماطل” مديرية التعليم في الاستجابة لمطالبها وتُلوح بالاحتجاج مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اخر استعدادات الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية