هنأ جوزيب بوريل الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، عزيز أخنوش رئيس الحكومة المكلف، وذلك عقب فوز حزب التجمع الوطني للأحرار بأغلبية المقاعد بالبرلمان المغربي في الانتخابات التشريعية واستقباله من قبل الملك محمد السادس الذي عينه رئيسا للحكومة وكلفه بتشكيلها.

وقال بوريل في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “أرحب بالتعيين السريع لرئيس الوزراء المعين السيد أخنوش”.

وتابع بوريل قائلا “لقد اشتغل الاتحاد الأوروبي بالفعل كثيرًا مع السيد أخنوش في دوره السابق ويتطلع إلى مواصلة تعزيز شراكته مع المغرب”.

وأفاد بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، الجمعة الماضية، أن الملك محمدا السادس استقبل بالقصر الملكي بفاس، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، إثر تصدر هذا الحزب لنتائج الانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد يوم الثامن من شتنبر الجاري.

وقال عزيز أخنوش، في عقب استقباله من قبل الملك، إنه سيتم فتح مشاورات مع الأحزاب السياسية لتكوين أغلبية حكومية منسجمة ومتماسكة ذات برامج متقاربة

وأضاف عزيز أخنوش في تصريح للصحافة عقب تعيينه، اليوم الجمعة، من طرف الملك محمد السادس رئيسا للحكومة، وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة “سنقوم ابتداء من الآن بفتح مشاورات مع الأحزاب التي يمكن أن نتوافق معها في المستقبل، من أجل تشكيل أغلبية منسجمة ومتماسكة لها برامج متقاربة”.

وأعرب أخنوش عن أمله في أن تضم هذه التشكيلة الحكومية “أعضاء في المستوى، ينفذون الاستراتيجيات الكبرى لجلالة الملك والبرامج الحكومية”.

ومن جهة أخرى، عبر عزيز أخنوش عن اعتزازه وسعادته بالاستقبال الملكي الذي حظي به، مؤكدا ” إنه لشرف لي و لأعضاء الحزب ولجميع المغاربة. وهذه الثقة المولوية مسؤولية كبيرة ونحن واعون بها”.

 

 

التعليقات على الممثل السامي للاتحاد الأوروبي يهنئ أخنوش بـ”التعيين السريع” ويتطلع إلى مواصلة تعزيز شراكة الاتحاد الأوروبي مع المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رفع سعر “البوطا” يحرّك نقابة “البيجيدي”

حذرت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الحكومة من رفع الدعم عن غاز البوتان من خلال تفعيل…