كشفت وزارة الصحة، مساء  اليوم الإثنين، عن مجموعة من الإجراءات الجديدة، التي اتخذتها، لضمان موثوقية اختبارات الكشف عن كوفيد19 على مستوى المختبرات.

وأعلنت وزارة الصحة عن الإجراءات التالية: والتي من بينها، التحقق الصارم من الكواشف المستخدمة في التشخيص المختبري من خلال إخضاعها للتقييم من قبل مختبرات معينة، ومراقبة أنشطة المختبرات من خلال زيارات مفاجئة وتقييم خارجي لجودة التحليل.

كما قررت وزارة الصحة، تحديد واعتماد مختبرات حسب الأقاليم من بين المختبرات المصرح لها لتلبية طلب المسافرين إلى الخارج، وحثت جميع المختبرات، على استخدام منصة “المختبر الإلكتروني ” E-Labs التابعة للوزارة فقط للإبلاغ عن نتائج الاختبارات.

ودعت المسافرين إلى الخارج، إلى استرداد نتائج اختبارات كوفيد-19 عن طريق تحميل وثيقة “الجواز الصحي” الذي سيكون متاحًا على بوابة www.liqahcorona.ma

وشددت وزارة الصحة على مواصلتها نشر جميع الوسائل اللازمة لضمان موثوقية وجودة نتائج شبكة مختبرات كوفيد -19 للمواطنين بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنها تصدِّق على الكواشف بعد التحقق من صحتها من قبل اللجنة الوطنية للكواشف التشخيصية المختبرية وكذا بعد تقييم سريري لأداء وجودة الاختبارات.

 

التعليقات على وزارة الصحة تعتمد إجراءات جديدة لضمان موثوقية اختبارات كورونا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بنكيران: “مرشحو العدالة والتنمية لا تهزمهم المنافسة الشريفة بل استعمال المال ورئيس الحكومة يختبئ وراء الملك” 

قال عيد الاله بنكيران خلال اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، حول الانتخابات الج…