وقّعت وزارة الصحة واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، اليوم الخميس بالرباط، اتفاقية شراكة لعضوية برنامج “ديتا -تيكا”، بهدف حماية البيانات الطبية الشخصية.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، أن هذه الشراكة التي تبلغ مدتها أربع سنوات وقعها كل من وزير الصحة، خالد أيت طالب، ورئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، عمر السغروشي.

وستهم هذه الاتفاقية العديد من الجوانب المرتبطة، على الخصوص، بتعزيز الامتثال للقانون رقم 08-09 المتعلق بحماية الأفراد فيما يتعلق بمعالجة معطيات ذات طابع شخصي، فضلا عن تعزيز النظام البيئي لوزارة الصحة ومجال البحوث الطبية الحيوية التي تشكل اليوم دعامة لتطوير الكفاءات وإتاحة ولوج مباشر للابتكار العلاجي.

وتتعلق أيضا بتعزيز القدرات بشأن مواضيع تتمحور حول التطبيب عن بعد والمعلومات الجينية وآليات حماية المعلومة الطبية، إضافة إلى تبسيط عمليات الامتثال مع مراكز الفحص السريري ومراكز التكافؤ الحيوي ومواقع أخرى للبحوث.

وتضفي هذه الاتفاقية، يضيف البلاغ، الطابع الرسمي على انضمام وزارة الصحة إلى برنامج “داتا تيكا” وتحمي حماية البيانات الشخصية، وبالتالي تعزيز حماية البيانات الطبية للمواطنين وضمان الامتثال للسرية الطبية.

التعليقات على وزارة الصحة تتعهد بحماية المعطيات الطبية الشخصية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يحرز لقبه الخامس عشر بفوزه على بوروسيا دورتموند

في مباراة أكدت من جديد خبرته الكبيرة في حسم النهائيات، عزز ريال مدريد الإسباني رقمه القياس…