خلق الإعلان عن أسماء وكيلات اللوائح الانتخابية الخاصة بالدوائر الجهوية التشريعية، لحزب الأصالة والمعاصرة جدلاً داخل الحزب، حيث ارتفعت أصوات نسائيية تطعن في بعض الاسماء.مما أدة إلى تراجع قيادة حزب الأصالة والمعاصرة، عن ترشيح جوهرة بوسجادة، على رأس الدائرة الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة، بعد الطعون التي تلقتها من المنافسات لها بنفس الجهة في الحزب.

وقد تم اختيار أسماء مقاس، وكيلة للائحة بالجهة، بديلةً لجواهر بوسجادة، هذه الأخيرة حسب مصادر، لم تكن تتوفر فيها الشروط التي وضعتها قيادة البام للترشح، أولها انتماؤها للحزب لمدة لا تقل عن سنتين، بحيث أنها التحقت مؤخرا فقط بالبام قادمة ًمن الحركة الشعبية.

وكانت إحدى عضوات الحزب، البرلمانية لبنى كنشيش، قد تقدمت بطعن لقيادة الحزب ضد ترشيح بوسجادة، بمبرر أن ترشيحها لا تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها في الدليل الخاص بالترشيح المعتمد داخل الحزب، وهو ما استجاب له عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بعد ضغط كبير وحرج أمام القواعد.

وأوضحت ذات المصادر أن بوسجادة تسلّلت لتكون وكيلة اللائحة الجهوية التشريعية لجهة بني ملال خنيفرة من بين 6 مرشحات، بمساعدة أحد قياديي الحزب في بني ملال، بعد أن تم رفض ترشيحها من طرف حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي لجأت إليه في البداية.

التعليقات على المحسوبية داخل “البام”.. وهبي يتراجع عن ترشيح بوسجادة وكيلةً للائحة جهة بني ملال بعد إحراجه من نساء الحزب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قريبا.. بودكاست نقاش.. رفيقي: “الجنس والمال وراء رفض الإسلاميين لتحديث المدونة والفقه ذكوري”