اتهم حزب العدالة والتنمية بإقليم سيدي سليمان، بعض الأحزاب السياسية لم يسميها، بـ”ابتزاز مرشحي أحزاب أخرى وأسرهم، والضغط عليهم بمختلف أنواع الضغط، والإغراء”.

ووصل الأمر، حسب بلاغ للكتابة الإقليمية لـ”المصباح” إلى “ابتزاز الساكنة في بعض الدوائر والجماعات القروية التابعة لإقليم سيدي سليمان بتوزيع الأكاذيب والافتراءات ضد حزب العدالة والتنمية، بقصد تخويفهم منه”.

وطالبت الكتابة بإقليم سيدي سليمان، السلطات المعنية “بتحمل كامل مسؤوليتها، والعمل على وقف العبث الذي يمس بالديمقراطية والشفافية ونزاهة العملية الانتخابية ككل بالإقليم”، موضحة أن بعض الأحزاب السياسية “قامت مع اقتراب موعد الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية المقرر إجراؤها يوم 8 شتنبر 2021، بسلوكيات وأساليب غير أخلاقية وغير قانونية”.

ووفق ذات المصدر، تم تسجيل “استعمال مفرط للمال لاستمالة المرشحين وانتزاعهم من لوائح أحزاب أخرى، وكذلك إقدام رؤساء جماعات معينة على القيام بإصلاح مسالك طرقية ببعض الدواير – كدوار العروسيين بجماعة ولاد احسين وعدد من الدواوير بجماعة عامر الشمالية في حملة انتخابية فجة سابقة لأوانها، أمام أعين السلطات المحلية”.

واعتبر “مصباح” سيدي سليمان، سكوت السلطات المحلية بالإقليم “بمثابة تواطؤ عملي يساهم في تشجيع هذه الكائنات على إفساد العملية الانتخابية”.

وأدان البيان، “هذه السلوكيات والأساليب غير الأخلاقية وغير القانونية”، كما أعرب عن “استنكاره ورفضه المطلق لها”، داعيا المواطنين “لتوخي الحيطة والحذر والمترشحين منهم إلى رفض هذه السلوكات والتبليغ عنها وفضحها ومحاربة كل أشكال الابتزاز، والوعي بمخاطرها على العملية الانتخابية وعلى المسار الديمقراطي في بلادنا”.

التعليقات على “البيجيدي” بسيدي سليمان يشتكي “ابتزاز” أحزاب لمرشحين وأسرهم و”الاستعمال المفرط للمال” ويتهم السلطات المحلية بـ”التواطؤ” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قريبا.. بودكاست نقاش.. رفيقي: “الجنس والمال وراء رفض الإسلاميين لتحديث المدونة والفقه ذكوري”