انتهت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية من عملية تزكية أسماء مرشحات ومرشحي الحزب لانتخابات 8 شتنبر، في جهات الصحراء الثلاث في الدوائر التشريعية والمحلية.

وحسب بلاغ للأمانة العامة، فقد تمت تزكية مسعودة حمة الليل وكيلة الدائرة التشريعية الجهوية بجهة الداخلة وادي الذهب، فيما زكت في الدائرة التشريعية المحلية الداخلة عزوها العراك، وفي أوسرد يوسف لمامي.

وفيما يخص جهة العيون الساقية الحمراء زكت الأمانة العامة لـ”المصباح” بصفتها هيئة للترشيح الحجة الركيبي وكيلة للدائرة التشريعية الجهوية، فيما تمت تزكية كل من محمد لمين ديدة عن دائرة العيون المحلية، ومصطفى بن بلال عن دائرة بوجدور المحلية، ومحمد فاضل عماري عن دائرة السمارة، ومحمد العالي البشرة عن طرفاية.

وفيما يخص جهة كلميم واد نون، زكت الأمانة العامة الباتول أبلاضي وكيلة الدائرة التشريعية الجهوية، فيما تمت تزكية منينة مودن عن دائرة كلميم وماء العينين أعبيد عن دائرة طانطان، والحسين حريش عن دائرة آسا الزاك.

وبخصوص انتخابات مجالس الجهات، زكت الأمانة العامة لـ”البيجيدي” عن جهة كلميم محمد أبركي وصفية حميم عن كلميم، ثم محمد الزابور وسعاد توفلا عن سيدي إفني، وعبد الهادي بوصبيع والسعدية أدياني عن طانطان.

وعن جهة العيون الساقية الحمراء، زكت الأمانة العامة كل من إبراهيم الضعيف وحياة اسكيحل عن العيون، مصطفى عبدي والسالكة موتاح عن طرفاية، ومحمد لجيب عوبا والسالكة القاضي عن السمارة، والمجوب دايدا وسليمة دايدة عن بوجدور.

وبخصوص جهة الداخلة وادي الذهب، زكت الأمانة العامة المامي بوسيف وفاطمة أهل تكرور عن وادي الذهب، ولمام وسيف وفاطمة ولد عمر عن أوسرد.

وبالنسبة لانتخابات مجالس المدن الكبرى، زكت الأمانة العامة كل من عبد الله النجامي ومنينة مودن عن عمالة وإقليم كلميم، ودادي بيبوط ورفيقة اليحياوي عن عمالة وإقليم العيون، وامربيه ربه البوهالة والصغرى الكنتاوي عن عمالة وإقليم الداخلة.

 

التعليقات على “البيجيدي” يحسم في لوائح مرشحيه بجهات الصحراء الثلاث مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزار بركة: نسعى لتسريع وتيرة إنجاز السدود في طاطا من أجل الحصول على موارد مائية إضافية