أكد حزب التقدم والاستراكية على أنَّ الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، التي تم التحضير الجيد لها من الناحية القانونية، يتعين أن تُجرى في أجواء تنافسية سليمة يطبعها التكافؤ والنزاهة.

وأضاف الحزب في بلاغ لمكتبه السياسي، أن الانتخابات المقبلة يجب ان تمرً، “بعيداً عن الممارسات المُسيئة للبناء الديموقراطي، لا سيما استعمال المال لاستمالة الناخبين والمُرشحين على حد سواء”.

وأعرب المكتبُ السياسي في بلاغه الذي توصل “الأول” بنسخة منه عن “اعتزازه بمُصادقة اللجنة المركزية على وكيلات ووكلاء لوائح الحزب برسم الانتخابات التشريعية المُقبلة عن الدوائر المحلية. وعَــــبَّـــرَ عن تطلعه نحو تسجيل الحزب للنتائج الإيجابية التي يستحقها، لا سيما بالنظر إلى طبيعة المرشحات والمرشحين الذين سيحملون لواء الحزب خلال هذه الانتخابات، والمتميزين بالكفاءة والنزاهة والاستقامة والالتزام التام بخدمة الصالح العام”.

وقام في هذا السياق المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية بالمصادقة، بالإجماع، على وكيلات لوائح الحزب برسم الدوائر التشريعية الجهوية.

حيث قَــدَّمَ رئيسُ اللجنة الوطنية لاختيار وكيلات لوائح الحزب برسم الدوائر التشريعية الجهوية، حسب البلاغ، “تقريراً شاملاً أمام المكتب السياسي، تضمن كافة المُعطيات والخلاصات المتعلقة بأشغال اللجنة، مع توصياتٍ سياسية وتنظيمية وجيهة سيسعى الحزبُ إلى إدراجها ضمن مقارباته وقواعد عمله”.

بهذا الصدد، قال البلاغ:” نَــوَّه المكتبُ السياسي بعمل اللجنة الذي تميز بالموضوعية والدقة والحياد. وبعد التداول، صادق بإجماع أعضائه على وكيلات اللوائح التشريعية الجهوية برسم اقتراع 08 شتنبر 2021. وسيتم قريباً نشر وتعميم أسماء كافة مرشحات ومرشحي الحزب لانتخابات مجلس النواب، مع إحصائياتٍ مُفصلة حول الموضوع”.

التعليقات على التقدم والاشتراكية: “الانتخابات المقبلة يجب أن تمرً بعيداً عن استعمال المال لاستمالة الناخبين والمُرشحين” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أكادير.. افتتاح الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني

انطلقت مساء أمس الخميس بأكادير، الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأم…