*محمد مصطفي

يخوض مجموعة من المعطلين بمدينة طاطا اعتصاما مفتوحا مرفوقا بوقفات احتجاجية أمام مقر عمالة الإقليم، للمطالبة بإدماجهم في سوق الشغل.

وفي هذا الصدد، قال عبد الناصر أولاد عبد الله، وهو من بين المعتصمين، إن الجنوب الشرقي للمملكة وخاصة طاطا تعرف غيابا كبيرا لفرص الشغل، جراء ما أسماها بـ”المحسوبية والتوظيفات المشبوهة” منذ سنوات، خاصة في ظل توقف الاستفادة من بطائق الإنعاش التي كانت تخفف من شدة معاناة الطلبة والعاطلي، والتي أيضا أصبحت توزع في ظروف جد غامضة تتسم بالزبونية والقرابات العائلية والانتخابية.

وأردف المتحدث ذاته في تصريح لموقع “الأول”: “تم ولوج مجموعة من الوظائف دون الإعلان عن مبارياتها، أو التوظيف بطرق تغيب فيها النزاهة والشفافية، كما هو الحال في جماعة أكينان وأديس التي جرت أطوار التوظيف فيهما في ظروف جد غامضة، سواء في التوظيفات الرسمية أو المؤقتة”.

وذكر أن هذا الاعتصام يأتي كذلك احتجاجا ضد “التجاوزات التي يشهدها تمويل المشاريع التي يستفيد منها المحظوظين والمقربين عوض الفقراء والمحتاجين”.

وأشار عبد الناصر إلى أن هذا الاعتصام الذي وصل يومه الثامن، لم يلقَ أي تجاوب من قبل مسؤولي الإقليم والعامل الذي نهج، وفق تعبيره، “سياسة الأبواب الموصدة والآذان الصماء”، مشددا على أن احتجاج المعطلين سيعرف خطوات تصعيديه في حال استمرار السلطات المختصة في عدم التجاوب مع المطالب المرجوة.

*صحافي متدرب

التعليقات على معطلون بطاطا يعتصمون أمام مقر عمالة الإقليم طلبا للشغل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد بنكراد.. يكتب “تَـمَغْربيتْ”

سعيد بنكراد   “إنّ فكْرةً خاطئةً وواضحةً تكون أَقوَى وَأشَدَّ تأْثيرًا عند الحش…