*محمد مصطفي

نفى محمد بودريقة الرئيس الأسبق لفريق الرجاء الرياضي لكرة القدم الأخبار الرائجة حول إمكانية عودته لقيادة الكثيبة الخضراء أمس الخميس 29 يوليوز الجاري في تصريح صحفي.

وبرر، بودريقة، ذلك بغياب الظروف المواتية التي تسمح له بقيادة سفينة النادي الأخضر إلى برّ الأمان لكسب رضي وافتخار الجماهير الرجاوية. مشيرا إلى كون عودته لرئاسة الفريق الأخضر يجب أن تكون في الوقت المناسب لتفادي تكرار سيناريوهات من سبقه من الرؤساء “احتراما لعراقة وتاريخ النادي”. ولم يخف بودريقة نواياه في تولي منصب الرئاسة إلا أنه ينتظر فقط الوقت المناسب لقيادة الرجاء لمواصلة تألقه المحلي والإفريقي. على حد تعبيره.

كما اعتبر بودريقة أن التاريخ الذي تم تحديده لانعقاد الجمع العام للنادي في 27 من غشت المقبل، وإذا ما تولّى خلاله الرئاسة لن يتمكن بعد ذلك من تنفيذ برنامجه وخصوصاً فيما يتعلق بإجراء إنتدابات في مستوى الرجاء.

من جهة أخرى استبعد مصدر مقرب من إدارة النادي الأخضر، في اتصال مع “الأول”، إمكانية تولي محمد بودريقة رئاسة النادي بالنظر إلى الظروف الحالية للفريق رتباطا بالأزمتين المالية و التركيبة البشرية للفريق.

لكن الأمور لم تقف عن هذا الحدّ تناسلت الاتهمامات بين المؤيدين لعودة بودريقة وبين من يعتبرونه سبباً في تراكم الأزمة التي وصل إليها الفريق إلى حدود اليوم من خلال ديون قدرت بـ11 مليار سنتيم؛ وفي هذا السياق انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع صوتي مسرب لأحد المنخرطين الرجاويين مجهول الاسم، يوجه من خلاله اتهامات خطيرة لمحمد بودريقة محملاً إياه المسؤولية في كل ما يعيشه النادي خلال الفترة الحالية من أزمات على مختلف الأصعدة.

ففي عهد رئاسته حسب نفس المصدر، نشبت مجموعة من النزاعات بين الفصيلين المشجعين للنادي كما شهدت فترة تسييره، ظهور مجموعة من الصراعات بين المنخرطين. مشيرا كذلك إلى واقعة مباراة الجزائر التي كادت أن تؤدي إلى نشوب مشكل سياسي مع الجزائر في عهد نفس الرئيس. معتبرا غياب الحوار من العوامل الأساسية التي أدت إلى غرق الرجاء في الأزمة التي يعيشها حاليا.

وخرجت مجموعة من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي منسوبة لجماهير الفريق الأخضر، تؤكد على ضرورة ترشح أسماء لم تترشح من قبل لضخ دماء جديدة في الفريق، مشددةً على ضرورة التوفر على القدرة المالية لمحاولة إخراج النادي من أزمته الحالية و ضرورة التوفر على استراتيجية وفكر تسبيري واضح المعالم، معتبرة أن “الرجاء ملك للشعب وليس ملكا لأحد”.

*صحافي متدرب

التعليقات على هل يعود بودريقة إلى رئاسة الرجاء.. بالرغم من اتهامه بـ”إغراق” الفريق في الديون؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اللجنة الأولمبية الدولية تصدر قرارا بإيقاف الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح لمدة 15 عاما

أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية قرارا عقابيا في حق الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح بالتوقيف…