قررت هيئة الحكم بمحكمة الاستئناف، في قضية الصحافي سليمان الريسوني، اليوم الثلاثاء، إرجاء الملف إلى يوم الخميس 1 يوليوز 2021.

وفي جلسة استمرت لما يناهز الخمس ساعات، من دون حضور الريسوني، وبحضور المشتكي، رفضت هيئة الحكم جميع الطلبات التي تقدم بها دفاع الريسوني.

وتناولت هيئة دفاع الريسوني، التي انطلقت في بسط الدفوعات الشكلية، ما اعتبرتها خروقات مسطرية، شابت المحاضر المنجزة في القضية، مسَّت محاضر الاستماع ووضعه في الحراسة النظرية، أو محاضر التفتيش، وذلك من طرف الضابطة القضائية، ليلتمس الدفاع بطلانها.

كما وصف أحد محامي الريسوني محاضر الاستماع المتعلقة بسليمان الريسوني ب”المعيبة”، حيث اعتبر وجود “لوغو” وزارة الداخلية على رأسية الأوراق التي تم تحرير المحضر عليها، خرقا للقانون الذي يشير إلى أن الضابطة القضائية تابعة للنيابة العامة كسلطة مستقلة، وليست تابعة لوزارة الداخلية، وأردف قائلا :”يمكن يدَّخل فيها لفتيت في أية لحظة.. طالما هي تابعة له”.

وقالت هيئة دفاع الريسوني بأن محضر الاستماع غير موقع من طرف الشرطة القضائية، كما أن هذه الأخيرة تجاوزت حدود اختصاصاتها عندما خطت صكّ اتهام قبل تقديمه للنيابة العامة.

التعليقات على دفاع الريسوني يطالب ببطلان محاضر الاستماع بسبب “لوغو” الداخلية ومحاميه يقول: “يمكن يدَّخل فيها لفتيت في أية لحظة.. طالما هي تابعة له” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

موكوينا مدرب الوداد: كان صعبا على اللاعبين دخول مباراة الدفاع الحسني الجديدي بخبر وفاة أم حركاس