احتجّ العشرات من النشطاء والحقوقيين بمراكش، أمس الخميس، للمطالبة بتمتيع الصحفيان عمر الراضي وسليمان الريسوني، بالمحاكمة العادلة وتحذيراً من الوضع الصحي الذي وصل إليه الريسوني بعد تجاوزه 70 يوم من الإضراب عن الطعام.

وخرج المحتجون بساحة باب دكالة، استجابةًلدعوة لجنة التضامن مع “المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي والدفاع عن الحريات”، حيث عبروا (المحتجون) “عن سخطهم على الهجوم المستمر على حرية التعبير في المغرب والذي تجلى يوم الثلاثاء السابق في اعتقال الناشط نور الدين العواج، حيث تقرر  أمس الخميس متابعته في حالة اعتقال، والذي تجلى أيضا في التعنت بخصوص اعتقال سليمان الريسوني، وتهديد النيابة العامة باتخاذ إجراءات عقابية في حقه بعد مهلة، بسبب عدم حضوره لجلسة الثلاثاء نظرا لحالته الصحية المتردية التي عبر عنها في اعتذار كتابي بُعث للمحكمة، بعد ما يزيد عن شهرين من الإضراب عن الطعام”.

وطالب المحتجون بإطلاق سراح معتقلي “حراك الريف”، الذين رفع ملفهم للمداولة في محكمة النقض يوم الأربعاء، و”إنهاء الجور الذي تعرضوا له في محاكمات عرفت شتى الخروقات في مساطرها”، و”خلق أجواء الانفراج السياسي والحقوقي عبر إنهاء المتابعات في حق هؤلاء المعتقلين”.

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

“الأحرار” يفوز بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

نقابة تدعو المندوب السامي للمقاومة إلى الكشف عن نتائج الافتحاص المالي حول “ملفات الفساد” وتحذر من “التستر عليها”

التعليقات على عشرات النشطاء يحتجّون بمراكش تضامناً مع الصحافيين سليمان الريسوني وعمر الراضي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أعلنت إسرائيل الأربعاء أن قواتها تنفذ حاليا “عملية هجومية” في جنوب لبنان مؤكدة…