مع اقتراب الموعد الانتخابي، خرج حزب العدالة والتنمية ليشتكي مجدداً من “استهدافه”، محذراً من “الاستعمال الكبير” للمال للتأثير على التنافس الانتخابي.

وفي هذا السياق، نبّهت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، إلى “أهمية العمل على توفير الأجواء المناسبة لهذه الاستحقاقات بما يحقق المساواة بين مختلف الأحزاب ويضمن التنافس الديمقراطي المتكافئ بينها ويدعم الحياد الإيجابي المطلوب من الإدارة”، محذرةً من “انزياح بعض رجال السلطة سواء بدعم طرف سياسي معين على حساب باقي الأطراف أو بالتخويف من الانتماء أو الترشح باسم حزب العدالة والتنمية”.

وعبّرت الأمانة العامة للحزب الإسلامي الذي يقود الحكومة في بلاغها عن رفضها واستنكارها “لما يتعرض له مناضلو الحزب ومتعاطفوه في بعض المواقع من استهداف وتضييق سواء في علاقة بالتَّرَشح باسم الحزب، أو من خلال بعض المتابعات الانتقائية لبعض مدبري الشأن الجماعي”.

وحذرت من “خطورة الاستعمال الكبير للمال بغرض التأثير على التنافس الانتخابي واستعمال إمكانيات الإدارة لاستمالة الناخبين، كل ذلك في تجاوز سافر للمقتضيات القانونية ذات الصلة، وهو الأمر الذي يقتضي الصرامة في منعه والتصدي له، وهو ما يؤكد ما سبق أن نبه إليه الحزب من خطر استغلال موقع السلطة لمراكمة الثروات والاغتناء غير المشروع، وهو ما من شأنه التأثير على مصداقية التنافس الانتخابي”.

التعليقات على “البيجيدي” يشكو “الاستهداف” مجدداً ويُحذر من “الاستعمال الكبير” للمال للتأثير على التنافس الانتخابي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أمير المؤمنين يترأس اليوم الخميس الدرس الرابع من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية

يترأس أمير المؤمنين الملك محمد السادس، اليوم الخميس 17رمضان الأبرك 1445هـ الموافق 28 مارس …