توصل موقع “الأول” بفيديو يوثق لحظة وصول أعضاء من المكتب الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد، جهة مكناس فاس، إلى المقر المحلي بمكناس، ليتفاجؤوا به مغلقا، بالرغم من أنهم أخبروا كاتب الفرع المحلي بعقدهم للاجتماع أمس الأحد.

مصادر مطلعة، كشفت أن “السبب الذي جعل مسؤولي الحزب بمكناس يغلقون باب مقر الحزب الاشتراكي الموحد في وجه رفاقهم في قيادة جهة مكناس فاس، والخلاف السياسي الذي ّأصبح ينخر الحزب من الداخل بين ما بات يعرف بتيار “نبيلة منيب” من جهة، وآخر محسوب على قيادات في الحزب مثل “الأمين العام السابق محمد مجاهد، والاتحادي السابق محمد الساسي”.

وأوضحت ذات المصادر، أن “قيادات الجهة كانت لها مواقف معاكسة لنبيلة منيب ومن معها داخل الحزب، خصوصاً فيما يتعلق بالفدرالية، والسير نحو اندماج مكوناتها، عكس من يقودون الحزب محلياً في مكناس الذين يصرون على أن الظروف لم تحن لتحقيق الاندماج، بل إن بعضهم هاجم المكونات الأخرى لأحزاب الفدرالية واعتبر أنها لا ترقى لأن تكون أحزاباًّ”.

وأشارت المصادر، إلى أن “كاتب الفرع المحلي مكناس الاسماعيلية، وعضو المجلس الوطني كتب تدوينة وأرفقها بصورة لأعضاء المكتب الجهوي للحزب، وصفاً إياهم بـ”الغرباء”.

 

التعليقات على هل الأمور خرجت عن السيطرة؟.. محسوبون على منيب يمنعون قيادات من الولوج إلى مقر الاشتراكي الموحد بمكناس ويصفونهم بـ”الغرباء” (فيديو) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

‏فرنسا-المغرب.. توقيع اتفاق حول الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين

وقع المغرب وفرنسا، أمس السبت بمدينة كان، اتفاقا يهدف إلى إعطاء زخم جديد لتعاونهما في مجال …