تنظم مؤسسة هبة فعالية “ستريت آرت إينسايد”، معرض غير نمطي، يقام في سلم المؤسسة بالرباط إلى غاية 15 يوليوز المقبل.

وذكر بلاغ للمؤسسة أن هذا المعرض الفني يركز على فن الشارع، والفن المعاصر بامتياز، للإشادة بهذا الفن الشاب، الحديث و الحضري، باعتباره وسيلة حقيقية للتعبير عن الفنان الذي لم يعد مقيدا بحجم لوحته والذي يستكشف القوام والألوان والتقنيات والأبعاد.

وأضاف البلاغ أنه سيكون لدى أربعة رسامي جدارية تفويض مطلق لإنشاء عمل داخل السلم المؤدي إلى مختبر هبة، يتعلق الأمر بالفنان والرسام المغربي وفنان الشارع مهدي الزموري، والفنان إد نور، والتشكيلي الشاب رضا بودينا والفنان أيوب باسيك.

وأبرزت المؤسسة أن المعرض سريع الزوال لأن فن الشارع، بحكم التعريف، له طبيعة سريعة الزوال وهي حركة فنية معاصرة ترى نفسها على أنها فن سريع وفوري. إنها تعيد اختراع نفسها، وتجدد نفسها، ويرسم الفنان على لوحة يتم استهلاكها بمرور الوقت، والتي يمكن إعادة النظر فيها أو إعادة استثمارها.

وفن الشارع، أو الفن الحضري، هو حركة فنية معاصرة تجمع بين جميع أشكال الفن المنتج في الشارع أو في الأماكن العامة وتشمل أساليب مختلفة مثل الكتابة على الجدران والملضفات وغير ذلك.

وتعتبر مؤسسة هبة، التي تأسست في سنة 2006، بمبادرة من الملك محمد السادس، جمعية غير ربحية تعمل من أجل تطوير وإشعاع الثقافة والفنون بكافة أشكالها.

كما تعمل المؤسسة على إدخال المشهد الفني والثقافي في ديناميكية جديدة للتنمية من خلال ثلاث مهام رئيسية تتمثل في الحفاظ على التراث الثقافي المغربي في مكوناته المادية وغير المادية، وإضفاء الطابع المهني على قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية من خلال إجراءات التدريب والدعم والترويج للمهنيين في هذا المجال، ودمقرطة وصول الشباب إلى الثقافة من خلال البرمجة الثقافية وورش الممارسة الفنية المفتوحة للجميع.

التعليقات على الرباط تحتضن معرض “ستريت آرت إينسايد” لفن الشارع إلى غاية 15 يوليوز مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حسبات وهمية تنشر لائحة بأسماء ناشطات وتهددهن بالقتل وهنّ يتجهن للقضاء

تلقت مجموعة من الناشطات الحقوقيات بينهن فنانات، تهديدات مباشرة من خلال تعليقات على مواقع ا…