بعد أن اختلت هيئة الحكم، اليوم الخميس، للتداول في طلبين تقدم بهما دفاع الصحافي سليمان الريسوني، يتعلق الأول بإجراء خبرة طبية مفصلة من طرف طبيب مختص محلّف لمعرفة الحالة الحقيقية للريسوني، ويهم الثاني منحه السراح المؤقت، قررت المحكمة رفض طلب السراح، واعتبار القضية جاهزة.

وقال القاضي إن “الوضعية الصحية التي وصل إليها الريسوني هو من اختارها، ولا يمكن تأجيل القضية إلى موعد غير محدد، بل يجب البت فيها في آجال معقولة”.

واندلع جدال قانوني بين هيئة دفاع الريسوني والنيابة العامة بعد أن تقدمت هذه الأخيرة بكتاب من مدير سجن “عكاشة” يتضمن تقريرا طبيا حرّره أحد الطباء المكلفين بمتابعة الوضعية الصحية للريسوني الذي بلغ 57 يوما من الإضراب عن الطعام.

التقرير يقول إن الريسوني “يتمتع صحة جيدة بشكل عام”، لكن الدفاع يشكك في صحة ذلك، مؤكداً أن الريسوني فقد 30 كيلوغراما من وزنه، ومن المستحيل أن تكون حالته الصحية بخير كما يقول التقرير.

المحامي محمد المسعود، خاطب المحكمة قائلاً: “إذا كانت الحالة الصحية لمضرب عن الطعام لمدة 57 يوم عادية.. علاش ما نديروش كاملين إضراب عن الطعام وما نبقاوش نخسرو الفلوس على الماكلة”.

التعليقات على الريسوني يفقد 30 كيلوغراما من وزنه بسبب إضرابه عن الطعام ودفاعه يطالب بخبرة مضادة لتقرير طبي يقول إنه بـ”صحة جيدة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اللجنة الأولمبية الدولية تصدر قرارا بإيقاف الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح لمدة 15 عاما

أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية قرارا عقابيا في حق الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح بالتوقيف…