تنظر، اليوم الأربعاء، الغرفة الجنحية بمحكمة الإستئناف بالبيضاء في قضية الصحفيين الثلاثة المتهمين  بـ”تلقي أموال عن طريق ابتزاز” بعد شكاية تقدم بها رجل الأعمال أحمد الطرمباطي.

وخلال جلسة الاستئناف، التي انطلقت اليوم الأربعاء، أجمع دفاع المتهمين على طلب الإستماع حضورياً لكل من أحمد الطرمباطي و محمد بودريقة.

وتقدم الدفاع، حسب المحامية فاطمة الزهراء الابراهيمي لـ”الأول”، بالعديد من الطلبات الأولية من بينها استدعاء محرري محاضر من عناصر الفرقة الوطنية، ومجموعة من المصرحين، كما تم الطعن في بعض المحاضر  التي يتضمنها ملف القضية.

وأوضحت المحامية، أنه من المنتظر أن تستأنف الجلسة عشية اليوم، للاستماع لتعقيب النيابة العامة حول الطلبات والدفوعات الأولية التي تقدم بها الدفاع.

وكانت المحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، قد قضت في المرحلة الابتدائية بإدانة كل من محمد القاسمي، مدير نشر موقع “علاش تيفي” والمصور الصحفي، كريم السلماوي بسنة سجنا لكل واحد منهما، وحاتم حجي مدير موقع “لونكيط“ بثمانية أشهر حبسا نافذا.

 

التعليقات على دفاع الصحفيين الثلاث المتابعين في قضية “الابتزاز” يطالب بالاستماع إلى “الملايرية” الطرمباطي وبودريقة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المجلس الأوروبي يجدد التأكيد على “القيمة الكبيرة” التي يوليها الاتحاد الأوروبي لشراكته الاستراتيجية مع المغرب وضرورة الحفاظ عليها وتعزيزها

جدد المجلس الأوروبي، الذي يجمع رؤساء دول وحكومات البلدان ال27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي،…