أعلنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أن وفداً من بين قيادتها سيقوم بزيارة للصحفيين سليمان الريسوني وعمر الراضي غداً الجمعة بالسجن المحلي عين السبع “عكاشة” بالدار البيضاء.

وقد عبرت قيادة النقابة الوطنية للصحافة المغربية في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، عن “انشغالها بالإضراب عن الطعام الذي يخوضه الزميل سليمان الريسوني، مجددةً، “موقفها من هذه القضية والمتمثل في المطالبة بتمتيع الزميل سليمان الريسوني بالسراح المؤقت بسبب توفره على جميع ضمانات الامتثال لمختلف القرارات القضائية.

وأكدت النقابة في بلاغها على “ضرورة تسريع المحاكمة في إطار ضمان شروط المحاكمة العادلة، ومع ضرورة احترام حقوق كل أطراف هذا الملف، فإنها تعلن عن قيامها بمبادرة زيارة الزميلين سليمان الريسوني وعمر الراضي للاطلاع على أوضاعهما ومناشدة الزميل الريسوني لإيقاف إضرابه عن الطعام”.

ولا يزال  الصحافي سليمان الريسوني المتابع في حالة اعتقال مصر على مواصلته للإضراب المفتوح عن الطعام الذي بلغ يومه 50 وسط الحديث عن فقدانه الكثير من وزنه وتدهور وضعيته الصحية، وهو عكس ما أعلنت عنه إدارة السجن في أكثر من بلاغ مؤكدةً أن حالته الصحية “عادية”.

التعليقات على وفد من قيادة نقابة الصحفيين يزور الريسوني والراضي بسجن “عكاشة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أكادير.. بسبب أعمال الشغب.. انقلاب سيارة تقل الجماهير وإصابة أخرى بالحجارة بعد الخروج من الملعب