بعد الدعوة التي وجهها حزب العدالة والتنمية لكل من المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس، وخالد مشعل، رئيس حركة حماس بالخارج، للمشاركة في مهرجان خطابي رقمي للتضامن مع فلسطين، وجهت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، رسالة تدعو المطران ومشعل لمقاطعة النشاط.

وطالبت الجبهة غيرك رسالتها التي توصل “الأول” بنسخة منها، المطران عطا الله حنا وخالد مشعل بعدم المشاركة في المهرجان رقمي إلى جانب سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية.

وقالت الجبهة المغربية: “علمنا من خلال منشور يتداول عبر وسائط التواصل الاجتماعي بالمغرب، بالدعوة الموجهة لكما للمشاركة في مهرجان رقمي إلى جانب السيد سعد الدين العثماني أمين عام حزب العدالة والتنمية بالمغرب. ورأينا أنه من واجبنا تجاه الشعب الفلسطيني البطل أن نخبركما أن السيد سعد الدين العثماني هو رئيس الحكومة المغربية، وهو من وقع بخط يده اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني في العاشر من دجنبر/كانون الأول من السنة الفارطة، وصافح وجالس أحد أكبر عتاة الإجرام الصهيوني، وأحد من أشرفوا بشكل مباشر على العمليات العسكرية على غزة الأبية، وأمر بقتل ما يقرب من 250 فلسطينيا وجرح 1900 آخرين، أطفالا ونساء وشيوخا داخل بيوتهم، ودمر العشرات من المنازل والعمارات والمدارس والمستشفيات خلال شهر ماي/ أيار الجاري”.

وتابعت الجبهة، ” ولهذا، فقد كانت دهشتنا كبيرة ونحن نقرأ ورود اسميكما وصورتيكما في منشور حزب السيد سعد الدين العثماني، المطبع مع الكيان الصهيوني ومجرمي الحرب الصهاينة”.
وأضافت الجبهة، “إننا في الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، ونظرا لمكانتكما الاعتبارية لدى الشعب الفلسطيني وكل الشعوب المناصرة له، وبصفتكما النضالية في الصفوف الأمامية للمقاومة الفلسطينية الباسلة، نوجه إليكما هذه الرسالة، مؤكدين أن السيد سعد الدين العثماني مطبع مع المجرمين الصهاينة، وألا تعامل مع المطبعين أو المباركين للتطبيع أو الساكتين عنه.. آملين أن تصلكما رسالتنا كي لا تضعوا أيديكما في أيدي من صافح المجرمين الصهاينة وجعل منهم حلفاءه”.

وقالت الجبهة: “كما نرجو ألا يفسد جلوسكما إلى جانب من وقع شخصيا على اتفاقية الخزي والعار فرحة المغاربة بنصر المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني”.

مضيفةً، “ولكما منا الوفاء على طريق النضال من أجل دعم مقاومة الشعب الفلسطيني الأبي إلي غاية تحرير فلسطين كل فلسطين وبناء الدولة الفلسطينية على كامل التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس”.

التعليقات على جبهة دعم فلسطين توجّه رسالة إلى المطران عطا الله وخالد مشعل تُطالبهما بمقاطعة مهرجان ينظمه “البيجيدي” بحضور العثماني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوري الأبطال.. دورتموند يهزم باريس سان جرمان ويقطع خطوة أولى نحو النهائي

فاز نادي بروسيا دورتموند الألماني الأربعاء بهدف دون رد على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في…