اعتبرت المفوضية الأوروبية أن موجة تدفق المهاجرين الأخيرة، أمرا”مقلقا” ودعت المغرب إلى منع العبور “غير القانوني” للمهاجرين.

واعتبرت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية إيلفا جوهانسون اليوم الثلاثاء 18 ماي 2021 أن تدفّق نحو ستة آلاف مهاجر إلى مدينة سبتة ، أمر “مقلق” داعيةً المغرب إلى مواصلة منع العبور “غير القانوني” للمهاجرين من أراضيه.

وقالت جوهانسون أمام البرلمان الأوروبي “الأهم الآن هو أن يواصل المغرب التزام منع العبور غير القانوني (للمهاجرين) وأن تتمّ إعادة الأشخاص الذين لا يحقّ لهم البقاء، بشكل منظّم وفعال. الحدود الإسبانية هي حدود أوروبا”.

واجتاز 86 مهاجرا قادمين من المغرب اليوم الثلاثاء السياج الحدودي لمدينة مليلة، وفق ما أعلنت الشرطة الإسبانية في بيان قالت فيه إن “أكثر من 300 شخص” ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء حاولوا الثلاثاء اجتياز السياج “قرابة الساعة 4,45” (2,45 ت غ)، ونجح “85 رجلا وامرأة” منهم، بالدخول، موضحة أن المرأة احتاجت الى مساعدة الصليب الأحمر.

يأتي ذلك بعد دخول الآلاف منذ يوم أمس إلى سبتة المحتلة قادمين إليها سباحة أو مشيا على الأقدام.

وقال وزير الداخلية فرناندو غراندي-مارلارسكا في مقابلة على التلفزيون العام الإسباني إن “قرابة ستة آلاف شخص” دخلوا سبتة الإثنين وتمت إعادة 2700 منهم حتى الآن، “ونواصل إعادة آخرين”.

وأشار الى أن هناك نحو 1600 قاصر بين الستة آلاف، فيما “لا يزال من المبكر” إعطاء رقم نهائي للواصلين.

 

التعليقات على المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية: تدفّق ستة آلاف مهاجر إلى مدينة سبتة أمر “مقلق” وندعو المغرب إلى منع العبور “غير القانوني” للمهاجرين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

2447 شكاية توصلت بها المفتشية العامة للأمن الوطني سنة 2023 مقابل 1329 سنة 2022

مجموع عدد الشكايات الذي توصلت بها المفتشية العامة للمديرية العامة للأمن الوطني من طرف المر…