دعا نجم كرة المضرب ،السويسري روجي فيدرير، مسؤولي الألعاب الأولمبية إلى وضع نهاية لحالة عدم اليقين، وإصدار قرار نهائي بشأن إقامة أولمبياد طوكيو 2020 من عدمه. وكان فيدرير، الحائز على 20 لقبا في بطولات “غراند سلام” الأربع الكبرى، يأمل في تسجيل مشاركته الأخيرة في الأولمبياد في العام الماضي، لكن الدورة الأولمبية تأجلت إلى العام الجاري، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ولم تتراجع الحكومة اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية عن موقفهما، في التمسك بإقامة أولمبياد طوكيو، رغم التأييد الشعبي القوي لإلغاء الدورة.

لكن في ظل معاناة اليابان في احتواء انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد واستمرار خضوع طوكيو لحالة الطوارئ، لا تزال هناك شكوك كبيرة بشأن مدى واقعية استقبال الآلاف من الزوار في اليابان، عند إقامة الدورة الأولمبية خلال يوليوز وغشت المقبلين.

وقال فيدرير في تصريحات لوسائل إعلام سويسرية، إنه لا يعرف ماذا يؤيد وإنه حائر بين الخيارين.

وأضاف “أود أن أخوض الأولمبياد، وأحرز ميدالية لسويسرا. فهذا سيمنحني فخرا من نوع خاص. ولكن لو لم يحدث هذا بسبب الوضع الحالي، سأكون أول من يتفهم الأمر”، مشيرا إلى أنه “في الوقت الحالي، لدينا انطباع بأن الدورة ستقام. ونعرف أن الأمور تتسم بالميوعة. ويمكن لأي رياضي حسم قراره بالمشاركة من عدمها”.

وشارك فيدرير، العائد من فترة غياب طويلة بسبب إصابة في الركبة، في 4 دورات أولمبية سابقة وتوج مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا بذهبية زوجي الرجال في أولمبياد بكين 2008 وبفضية الفردي في أولمبياد لندن 2012، عندما خسر في النهائي أمام آندي موراي.

التعليقات على أولمبياد طوكيو 2020.. نجم كرة المضرب السويسري فيدرير يدعو لقرار حاسم بشأن إقامة الألعاب من عدمها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رسميا.. انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

قرّر فريق إتحاد العاصمة الجزائري الانسحاب من مباراته ضد نهضة بركان، ضمن إياب نصف نهائي كأس…