وجّه عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني الأحرار، العديد من الرسائل القوية تجاه خصومه السياسيين معتبراً أنه يتعرض لهجومات متواصلة سببها النجاح الذي يحققه في مجال المال والأعمال ومهامه على رأس وزارة الفلاحة.

وتوعدّ أخنوش في لقائه مساء اليوم بمؤسسة الفقيه التطواني،  الجهات الحزبية التي تهاجمه بأنه لن يسكت مجدداً، قائلاً: ”أي واحد قلل علينا الاحترام غادي نواجهوه”.

ولم يستثن أخنوش حليفه في الحكومة حزب العدالة والتنمية من نقده اللاذع، متسائلاً: “كيفاش نتلقاو الهجوم من ناس كنشتغلوا معاهم”، واصفاً البيجيدي والبام والتقدم والاشتراكية ومعهم الاستقلال ب”الكارتيل”.

واغتنم أخنوش، الفرصة للردّ على ما يروجه ضده خصومه السياسيين حول  قضية الـ17 مليار من الأرباح، التي تُنسب إلى شركة محروقات يملكها مشيراً إلى أنها “مجرد نتيجة لتسييس كبير، تم استخدامها سلاحا ضده”.

وتابع ذات المتحدث، أن “هذا الملف تم استخدامه  خلال المفاوضات التي كانت جارية سنة 2016، أثناء تشكيل الحكومة كوسيلة ضغط، بينما هذا الرقم كذب وخبر زائف ، في حين لا يوجد ملف أو تقرير بين أوراق اللجنة الاستطلاعية حول المحروقات يتضمن رقما كهذا”.

وأكد اخنوش على أن ما يتم الترويج له “ليس سوى ملف سياسي محض”، مشيراً إلى أن القانون يمنعه في جميع الأحوال من أن يكون مسيرا لمقاولة.. وشركة المحروقات المقصودة لديها مسيروها القانونيون، وإذا ما ارتكبوا خطأ، فليتحملوا مسؤوليتهم، وهم موجودون في الدار البيضاء”.

ووجه اخنوش مدفعيته تجاه أحزاب الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية والاستقلال والعدالة والتنمية، الذين قادوا في الآونة الأخيرة هجوما ضد حزبه باتهامه باستغلال مؤسسة خيرية لأغراض إنتخابية، قائلاً:  “هذه الأحزاب ما كان عليها أن تخاف من حزب لديه 37 مقعدا في مجلس النواب”.

وقال أخنوش في هذا السياق، “جود مؤسسة خاصة، ومستقلة، وهدف أعضائها هو فعل الخير ليس إلا، كما أنها ليست بين المؤسسات الموازية لحزب التجمع الوطني للأحرار، رغم أن أعضاء بالحزب يعملون فيها، وأنا لا أستطيع أن أطلب منهم أن يتوقفوا عن فعل الخير”.

وبخصوص الاتهامات التي توجه إليه في علاقة بتدبيره لقطاع الفلاحة واستعمال امكانيات الوزارة سياسياً، أكد أخنوش إنه يدبر قطاع الفلاحة، منذ 14 سنة.

وقال اخنوش مستغرباً: “واش عاد بان ليهم أننا كنديرو السياسة بهذا العمل؟”.

التعليقات على أخنوش يقصف خصومه: “قضية 17 مليار مجرد تسييس لملف المحروقات.. وأي واحد قلل علينا الاحترام غادي نواجهوه” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بسبب الحرب على غزة.. تركيا تعلق التجارة مع إسرائيل

قال وزير التجارة التركي عمر بولات اليوم الجمعة، إن تعليق التجارة مع إسرائيل سيستمر حتى تأم…