تفاجأ عدد من الفنانين، من عدم تمكنهم من التسجيل بلائحة المستفيدين من “الدعم”  الموجه لهذه الفئة والذي تشرف عليه وزارة الداخلية، بسبب الارتباك الذي ميز حصر اللوائح من قبل أعوان السلطة (المقدمين)، والغموض حول طبيعة هذا الدعم وانعدام أي معلومة حول الموضوع.

وتواصل “الأول” مع مجموعة من الفنانين من حاملي بطاقة الفنان الذين أكدوا أن بعضهم لم يتمكنوا من التسجيل في لوائح هذا الدعم، بحيث أنهم لم يعلموا بوجود الدعم إلا بشكل متأخر وعندما توجهوا بالسؤال لعون السلطة كان الجواب أن اللوائح قد تم حصرها.

وكشفت مصادر مطلعة، أن العملية تمت على المستوى الوطني، لكن لا أحد يعلم طبيعةهذا  الدعم، وهل هو مرتبط بأزمة كورونا؟، كما أن الطريقة التي تم بها تحديد اللوائح شابها الكثير من الارتباك والضبابية، ولا أحد يعلم بالفعل لماذا تم هذا التسجيل للفنانين عن طريق أعوان السلطة.

وكتبت الفنانة “إيمان. ص” على حسابها بـ”فايسبوك” حول الموضوع، “مشيت باش نتسجل فلوائح ديال المنحة الملكية لفائدة الفنانين غير الموظفين واللي ماساقو ليها الخيار شي فنانين بحالي حتا الآخر. داكشي بالسكوتي……..گالولي باللي سالاو التسجيل ومشات اللائحة للعمالات…..؟ شكون عندو شي معلومة”.

وعلّق عليها أحد الفنانين قائلا: “ختي إيمان دكشي داز حسي مسي لي كيعرفوا شي مقدم عيط ليه ودخلوا عند القايد نيشان و سمعت بزاف ديال الفنانة ما تسوقوش ليهوم و هادشي كيضر فالخاطر مع العلم أنا دفعت غير بالروسي ديال البطاقة المهنية و كتلقى واحد قطع سباطو فسبيل الفن مغاديش يستافد للأسف والله”.

ويبقى السؤال الأساسي ما طبيعة هذا الدعم الذي ظل الفنانون يتداولونه بينهم في السرّ ولا أحد لديه معلومة حول طبيعته وماهيته والمساطر المعتمدة للإستفادة منه؟ في ظل غياب أي تواصل من طرف السلطات المعنية بهذا الخصوص.

التعليقات على “دعم الفنانين في زمن كورونا”.. الداخلية تحدد لوائح المستفيدين عبر “المقدمين” وسط حالة من الارتباك والغموض مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في الذكرى الأولى لـ”طوفان الأقصى”.. مطالب بقطع العلاقات مع إسرائيل نُصرة لفلسطين ولبنان