طالب فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، بفتح تحقيق عاجل مع ترتيب الجزاءات القانونية الضرورية بخصوص تعرض طفلة لمحاولة اعتداء جنسي.

وأفادت الجمعية في مراسلة وجّهتها إلى المسؤولين القضائيين المذكورين، بتوصلها بشكاية معززة بشهادة طبية من طرف والدة الطفلة، تؤكد تعرض الطفلة ذات الثماني سنوات والقاطنة بجماعة الويدان للتحرش الجنسي والاعتداء، من طرف شخص يقطن بالمحاذاة من مقر سكناها.

ووفق مضمون الشكاية، فإن المعني بالأمر تعرض للطفلة يوم 09 مارس الماضي، وحاول استدراجها والاعتداء عليها، وقد وضعت والدتها شكاية في الموضوع لدى وكيل الملك بتاريخ 13 مارس تحت رقم 23/3101/2792، قي حين ما يزال المشتبه فيه يلاحق الطفلة إلى حدود اليوم.

وأكدت الجمعية الحقوقية، أن هذا الحادث خلّف أضرارا نفسية وتغيرات سلوكية لدى الطفلة، وقوّى استمراره دون رادع في ممارساته من معاناتها وأسرتها.

وقالت الجمعية، إن “التحرش الجنسي ومحاولات الاغتصاب، يعتبر عنفا واستغلالا جنسيا وانتهاكا صريحا لحقوق الإنسان، وخاصة لحقوق الطفل”، كما يعتبر “مسا بكرامة وسمعة الطفل وإنكارا لمصلحته الفضلى، وطبعا جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي الوطني”، مشددة، تبعا لذلك، على وجوب التدخل الفوري والعاجل، إقرارا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب وبما يضمن إحقاق العدل والإنصاف وضمان المصلحة الفضلى للطفل.

التعليقات على أم تستغيث وتطالب بفتح تحقيق في تعرض طفلتها لاعتداء جنسي بمراكش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطالبي العلمي: بلادنا دشنت تحولا مجتمعيا كبيرا بإطلاق ورش الدعم الاجتماعي المباشر