وصلت صباح اليوم الثلاثاء إلى مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، آخر دفعة من المساعدات الغذائية، الموجهة، بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني.

وخلفت هذه المبادرة الملكية تقديرا وامتنانا كبيرين من قبل مختلف الفعاليات اللبنانية، الرسمية والشعبية التي عبرت عن شكرها للملك عن هذه الالتفاتة التي تنم عن حس إنساني نبيل.

وقال السفير امحمد كرين في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “هذه العملية مرت في ظروف جيدة حيث حملت ثماني طائرات إلى بيروت، في إطار جسر جوي استمر أربعة أيام، 90 طنا من المواد الغذائية الأساسية”.

وتابع كرين أن “هذه الهبة الملكية الكريمة خلفت صدى طيبا لدى مختلف الأوساط اللبنانية من مسؤولين ومنتخبين وإعلاميين ومثقفين ومبدعين، عبروا جميعا عن إشادتهم وتنويهمم بهذه الهبة الملكية الكريمة”.

من جانبه أشاد إيلي الفرزلي، نائب رئيس مجلس النواب اللبناني، بهذه الهبة الملكية الكريمة إلى الجيش والشعب اللبنانيين، واصفا الطائرات التي حملتها إلى بيروت بأنها “طائرات محبة وتضامن”.

وسلطت عدد من وسائل الإعلام المحلية الضوء على هذه المبادرة الملكية التي تعكس عمق ومتانة العلاقات بين البلدين والشعبين.

وكان الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، قد أعطى موافقته على تقديم هبة ملكية شخصية عبارة عن مساعدات غذائية أساسية لفائدة القوات المسلحة اللبنانية و الشعب اللبناني الشقيق.

ويأتي هذا القرار الملكي استجابة لطلب تقدم به الجانب اللبناني، وفي إطار التضامن مع هذا البلد الشقيق لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية وتداعيات جائحة كوفيد 19.

وعبر قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، عن شكره وامتنانه للملك محمد السادس، على المساعدات الغذائية التي تفضل بتقديمها لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني.

وقال قائد الجيش اللبناني خلال لقاء أمس الاثنين مع السفير امحمد كرين ” أعبر عن عميق الامتنان وجزيل الشكر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، على هذه الهبة الملكية القيمة والتي جاءت في وقتها وكانت من أول الإعانات الإنسانية التي وصلت إلى لبنان”.

كما عبر وزير الخارجية والمغتربين اللبناني شربل وهبة، باسم الحكومة اللبنانية، عن “جزيل الشكر وعميق الامتنان لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”، على الهبة التي أمر الملك بمنحها للجيش اللبناني وللشعب اللبناني.

وقال شربل وهبة أمس الاثنين، خلال لقاء مع سفير المغرب ببيروت امحمد كرين، إن هذه الهبة الملكية “جاءت كالبلسم على جرح لبنان”.

وأبرز الدعم الموصول والرعاية التي ما فتئ الملك يوليها للبنان، مذكرا في هذا الصدد بالمساعدات الإنسانية المعتبرة التي تلقتها بلاده من المغرب عقب انفجار مرفأ بيروت في غشت الفارط.

وأشاد بالمستشفى العسكري الميداني الذي أعطى الملك محمد السادس، أمره بإقامته وسط بيروت والذي “قدم خدمات طبية جليلة للمصابين ولكافة ساكنة العاصمة”.

التعليقات على بيروت.. وصول آخر دفعة من المساعدات الغذائية الموجهة بتعليمات ملكية لفائدة الجيش والشعب اللبنانيين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

البرلمانية اليسارية التامني لـ”الأول”: “تعرضت للسب والتجريح بسبب رفضي لاستغلال مكان للعبادة للتّحريض ضدّ الحداثيين”

في أول تعليق للبرلمانية فاطمة الزهراء التامني، عن حزب فدرالية اليسار الديمقراطي، بعد الهجو…