قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، أحمد البنوضي، فتح بحث بخصوص تدوينة رئىس جماعة لوطا، والتي أعلن المكي الحنودي، من خلالها، اعتراضه على قرار الحكومة القاضي بمنع التنقل الليلي طيلة شهر رمضان، وأعلن من خلالها ترخيصه لساكنة الجماعة بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان.

وجاء في بلاغ وكيل الملك، “تبعا لتداول تدوينة على مواقع التواصل الإجتماعي، يرخص فيها صاحبها للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان، بعد أن قررت السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في إطار التدابير الاحترازية لتفادي انتشار وباء “كوفيد 19″، والتي تم اتخاذها بمناسبة شهر رمضان”.

وتابع البلاغ “وبالنظر إلى كون الفعل المذكور يجرمه القانون، ويتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، فقد قررت النيابة العامة بالحسيمة فتح بحث في الموضوع بتاريخ يومه، عهد بإنجازه إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة”، مضيفا “وفور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه”.

وكن رئيس جماعة “لوطا”، بإقليم الحسيمة، المكي الحنودي، قد أبدى اعتراضه على قرار الحكومة القاضي بمنع التنقل الليلي طيلة شهر رمضان.

وقال الحنودي في تدوينة نشرها على حسابه على فيسبوك أمس الأربعاء، “سكان جماعة لوطا الأعزاء والعزيزات بصفتي رئيسا لجماعة لوطا وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل -وهذا هو الأصل- أرخص لكم بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان، مع الالتزام ببعض الإجراءات الإحترازية الضرورية”.

التعليقات على عاجل.. وكيل الملك يدخل على خط سماح رئيس جماعة لوطا للمواطنين بالتجول وارتياد المقاهي ليلا في رمضان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد الفكاك: طوال عمري قمت بالدفاع عن المؤسسات الوطنية وعلاقتي بفرحان لا تتعدى المشاركة في ندوة بروما

أكد سعيد الفكاك، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم و الاشتراكية ، رفضه “القاطع بأن يتم …