كشفت مصادر حقوقية أن السلطات أوقفت 11 أستاذ وأستاذة من الأساتذة المتعاقدين، اليوم الثلاثاء، خلال وقفتهم الاحتجاجية، التي تم تفريقها بالغاثمة الرباط.

وقالت ذات المصادر إنه قد تم اعتقال 11 أستاذ وقد وضعوا تحت الحراسة النظرية، حيث سيتم تقديمهم غداً الأربعاء أمام النيابة العامة.

ويتداول النشطاء أسماء كل من الأساتذة ” أحمد ادجعي ونزهة مجدي وعزي بنصالح وعبد الله بنتلا وإبراهيم بارود وعبد السلام أحتور وعمر داشا ومحسن الزهري ويونس السعمي وعزيز صنهاج واسماعيل لمعفر”.

في ذات السياق نشرت البرلمانية والقيادية في حزب الاتحاد الاشتراكي حنان رحاب تدوينة على حسابها الشخصي ب”فايسبوك” قالت فيها: “حسب مصادر نقابية فإن بعض مناضلات ومناضلي التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد لا زالوا رهن الاعتقال..”.

وتابعت رحاب “نتمنى الافراج عنهم.. ولتدخل عاجل من أجل الاستجابة لمطالبهم المشروعة واساسا: الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية..”.

مضيفةً “هذا الإصرار على التظاهر مع الوعي المسبق بتبعاته دليل على أن السكين وصل للعظم.. في غياب محاور جدي وموثوق من داخل القطاع.. كل التضامن والدعم، والتاريخ لن يرحم من يسعى لضرب كرامة الاستاذ ومكانته ..”.

التعليقات على “الأساتذة المتعاقدون” يعلنون اعتقال 11 من زملائهم بينهم القيادية في التنسيقية مجدي ووضعهم رهن الحراسة النظرية  مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزار بركة يوجه نداءا للمؤتمرين الاستقلاليين عشية المؤتمر 18 للحزب من أجل “وحدة الصف”