بعد تأجيل استضافته في برنامج “حديث مع الصحافة” التي تبثه القناة الثانية “دوزيم” كل أربعاء، ومهاجمته للإعلام العمومي بسبب هذا التأجيل، أخيراً  نائب الأمين العام للعدالة والتنمية، سليمان العمراني، غدا على القناة الثانية.

وكان سليمان العمراني قد وصف الإعلام الرسمي بوجوده في حالة “شرود” بسبب عدم مواكبته للنقاش حول “القاسم الانتخابي، قاىلا فر تدوينة نشرهل سابقاً: ” القطب العمومي هذه الأيام.. موضوع مشاريع القوانين الانتخابية يشكل الراهن السياسي والمؤسساتي الوطني بامتياز، وفي قلبه قضية القاسم الانتخابي، وقنواتنا العمومية وجزء مهم من البرامج الحوارية في المنابر الإعلامية الخاصة خارج التغطية”.

وتابع  “قناة تلغي برنامجا حواريا لحسابات غير مفهومة، وأخرى لا تسمع لها صوتا ولا ركِزْاً، أما الثالثة فقد مالت ميلة واحدة بدعوتها أكاديميين من أصحاب الرأي الواحد”، مضيفا، “إنه استمرار لتبخيس السياسة والسياسيين، وهدر للثقة المهدورة أصلا، وإسهام بوعي أو بدونه في تكريس العزوف، بهذه الطريقة الغريبة “ديال ضريب الطم” كما يقول المغاربة بلسانهم الدارج”.

مضيفاً، “طالما نبَّهَتْ الأحزاب السياسية الوطنية في عز كوفيد السنة الماضية الجهات المعنية، أن الفاعل الحزبي خارج التأطير المجتمعي من خلال الإعلام العمومي، ولتطييب الخاطر انطلقت بعض الحلقات في إحدى القنوات العمومية ثم توقف الأمر بعد ذلك. واليوم أين الأحزاب السياسية مرة أخرى من رهان التأطير الإعلامي العمومي في موضوع المنظومة التشريعية الانتخابية، وقد عودتنا قنواتنا في السابق ألا تخلف الموعد في مقاربة قضايا الساعة (قوانين المالية….) في برامجها الحوارية؟”.

وقال العمراني أنها “حالة شرود غير مفهومة وغير مبررة في الآن ذاته، وتَخَلٍّ عن وظيفة تأطير النقاش العمومي بإسهام الفاعلين الأساسيين وعلى رأسهم الأحزاب السياسية”.

التعليقات على بعد التأجيل وهجومه على الإعلام العمومي.. أخيراً سليمان العمراني نائب العثماني على القناة الثانية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد الحكم بإعدام “ولد لفشوش”.. أخت الشاب بدر: الدرس لي ممكن يتخاد أن أرواح الناس ماشي لعبة