صادق المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية مساء اليوم السبت 3 أبريل الجاري، خلال دورته الاستثنائية، على مشاريع مساطر اختيار المرشحين لانتخابات أعضاء البرلمان والجماعات الترابية والغرف المهنية، برسم الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وأكد رئيس اللجنة المركزية للانتخابات لحزب “المصباح”، محمد البزوي، أنه بعد شهور من التشاور الداخلي والإعداد المؤسساتي، صادق المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية اليوم السبت بشكل نهائي خلال جلسته العامة على مساطر اختيار مرشحي الحزب للانتخابات المقبلة، بعدما تم عرضها والتصويت عليها مادة مادة.

وأوضح بووانو، في تصريح لموقع الحزب، أن الهيكل العام لهذه المسطرة تقريبا يبقى كما هو فيما يتعلق باختيار المرشحين، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة مستويات فيما يتعلق باختيار مرشحي الحزب للانتخابات الجماعية، يتعلق الأول منها بالاختيار والتزكية على المستوى المحلي، والمستوى الثاني يتم فيه الاختيار والترشيح على المستوى المحلي والتزكية على المستوى الجهوي، والمستوى الثالث يتم فيه الاختيار والترشيح على المستويين المحلي والجهوي والتزكية على المستوى الوطني أي من طرف الأمانة العامة للحزب”.

وعلى مستوى الاستحقاقات التشريعية، يعمل الحزب، وفق بووانو بنفس المبدأ، “مبدأ الترشيح والتداول والتزكية”، مضيفا أن هذا هو حزب العدالة والتنمية، يختار مرشحيه لمختلف الاستحقاقات وفق مسطرة محددة.

التعليقات على المجلس الوطني للعدالة والتنمية يصادق على مساطر اختيار المرشحين للاستحقاقات الانتخابية المقبلة..الترشيح والتداول والتزكية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد الاحتجاجات العنيفة.. بدء رحلات إجلاء السياح الفرنسيين من كاليدونيا الجديدة

ظل المطار الدولي في العاصمة نوميا مغلقا لأكثر من أسبوع وأُلغيت كافة الرحلات الجوية التجاري…