شكّل مجموعة من الشباب الجمعوي بجهة الدار البيضاء، مجلساً محلياً للشباب هدفه متابعة وتقيم السياسات العمومية محلياً، وعمل المجالس المنتخبة على المستوى المحلي.

وكشفت حركة الشباب الجهوية لجعيات الأحياء التي أشرفت على تشكيل المجلس المحلي، في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، أنه “في إطار مشروع “صوت الشباب” المموّل من طرف الاتحاد الأوروبي، أشرفت حركة الشباب الجهوية لجمعيات الأحياء- AJR- على تنظيم لقاءات محلية في أربع مناطق من الدارالبيضاء والمحمدية، للتنسيقيات الشبابية من أجل بلورت تصوّر مشترك لتشكيل المجلس المحلي للشباب تحت شعار : الشباب رافعة للتنمية المحلية”.

وأكدت حركة الشباب الجهوية، أن تشكيل المجلس، يأتي “مساهمةً” منها كـ”شريكة في برنامج مشاركة مواطنة على مستوى جهة الدار البيضاء-سطات لتطوير العمل الشبابي وتنسيق المبادرات على المستوى المحلي لتفعيل الحوار والتشاور على المستوى المحلي والجهوي”.

وأضافت في بلاغها إلى أن “هذه المحطة جاءت تتويجاً لمسلسل إشتغال الحركة مع شباب الجمعيات المحلية الذين استفادوا من التكوين والمواكبة لتأسيس التنسيقيات المحلية وتشخيص احتياجاتهم ومساءلة المنتخبين المحليين حول انتظاراتهم ومقترحاتهم”.

وأكدّت الحركة على أن المجلس المحلي للشاب إطار تنسيقي لإبراز دور الشباب في تحقيق التنمية المحلية ودعم انخراطه في مسار التنمية عموما”.

التعليقات على إبرازاً لدوره وإنخراطه في التنمية المحلية.. شباب جمعيات أحياء الدار البيضاء يشكلّون المجلس المحلي للشباب  مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الجمعية العامة الثامنة عشرة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط توشح وكالة بيت مال القدس الشريف

وشحت الجمعية العامة الثامنة عشرة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، برئاسة النعم ميارة، رئيس مج…