طالب النائب البرلماني مصطفى إبراهيمي، رئيس فريق العدالة والتنمية، باستدعاء وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، إلى اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب.

وأفاد رئيس فريق ‘”البيجيدي” في مراسلة موجهة بهذا الخصوص إلى رئيس اللجنة، بأن الاجتماع يبتغي مناقشة الإجراءات التي باشرتها وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، لتطبيق المساهمة المهنية الموحدة التي جاء بها قانون المالية لسنة 2021.

كما يروم الاجتماع، تضيف المراسلة، الوقوف عند التدابير التحسيسية التي قامت بها الوزارة لتيسير التواصل مع الملزمين وتسهيل سبل استخلاصها.

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، قد أعلنت أنه في إطار تبسيط المساطر الجبائية وبموجب مقتضيات قانون المالية لسنة 2021، تم تعويض نظام الربح الجزافي المطبق في مجال الضريبة على الدخل، بالمساهمة المهنية الموحدة.

وأوضحت، أنه تم إحداث هذه المساهمة لهدفين، أولهما تمكين المهنيين الخاضعين سابقا لنظام الربح الجزافي من أداء ضريبة موحدة تعوض الضريبة الجزافية على الدخل والرسم المهني ورسم الخدمات الجماعية، ومن جهة أخرى، تضمن لهم تغطية صحية من خلال واجب تكميلي موجه للخدمات الاجتماعية لتغطية التأمين الإجباري عن المرض.

التعليقات على الوزير بنشعبون مطلوب في البرلمان لمناقشة إجراءات تطبيق المساهمة المهنية الموحدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مناصرو الحزب الاشتراكي يتظاهرون في مدريد لحضّ سانشيز على عدم الاستقالة

ناشد الآلاف من أنصار الحزب الاشتراكي الإسباني السبت رئيس الوزراء بيدرو سانشيز البقاء في من…