بعد حوالي سنة التي مرت على قرار السلطات الحكومية إغلاق المسارح والمركبات الثقافية، بسبب انتشار فيروس كورونا، أطلقت مجموعة من الفرق والمجموعات المسرحية حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بإعادة فتح المسارح.

وجاء في نداء الحملة: لأن المسرح أب الفنون.. لأن الثقافة ضرورية للحياة.. لأن سنة مرت على إغلاق المسارح.. لأن الفنان يعاني في صمت.. لأن الفن روح و عطاء.. اليوم، نحن جمعية طنجوود – فرقة فيستي للمسرح المعاصر و فنون الفرجة بطنجة، قررنا إطلاق حملة #افتحوا_المسارح_في_المغرب، بمشاركة عدد كبير من الفنانين والمثقفين والادباء والاعلاميين… من المغرب والدول العربية الشقيقة والدول الاجنبية، نناشد فيها كافة المسؤولين من أجل فتح المسارح في المغرب.. لنجعل من شهر مارس شهر اعادة الحياة للمسارح المغربية، شهر اعادة الروح للمسرحيين المغاربة، ناهيك عن كونه شهرا يخلد فيه اليوم العالمي للمسرح”.

التعليقات على بعد سنة من الإغلاق بسبب “كورونا”.. فنانون يطلقون حملة “افتحوا المسارح في المغرب” على مواقع التواصل الاجتماعي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…