هل ينفذ عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، تهديده الذي تضمنه التزامه المكتوب والذي احتوى رسالة موجهة إلى قيادة حزبه، بأن يجمدّ عضويته، إذل ما تمت المصادقة على مشروع قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، بعدما صادق عليه المجلس الحكومي اليوم الخميس؟.

وحسب مصادر مطلعة، فإنه بالرغم من الزيارة التي قام بها سعد الدن العثماني أول أمس الثلاثاء إلى منزل بنكيران محاولاً تلطيف الأجواء بينهما وتقريب وجهات النظر وأساساً جعل بنكيران يقف في صف الأمانة العامة حول مشروع القانون إلا أن أهذا الأخير أكد أنه سيبقى تابثا على موقفه الذي عبّر عنه في الرسالة.

وأشارت ذات المصادر، إلى أنّ بنكيران لن يتراجع عن قراره القاضي بتجميد العضوية بعد أن صادق المجلس الحكومي على مشروع قانون تقنين زراعة “الكيف”، بحيث أن هذه المصادقة تعني أن الأمانة العامة وافقت على تمريره بالمجلس.

وتابعت المصادر، “سيبقى أمام بنكيران تأكيد قراره في الساعات المقبلة، لكن في نهاية المطاف فإن برلمانيي الحزب سيقفون أمام تمرير مشروع القانون عند تقديمه للبرلمان، وكما هو معلوم لدى الجميع فإن بنكيران هدد كذلك إذا ما صوت نواب البيجيدي على مشروع القنون المتعلق بتقنين زراعة القنب الهندي بالانسحاب نهائياً من الحزب”.

ذات المصادر، تقول إن “ما حصل لن يمر مرور الكرام على الحزب بل سيزيد من الانقسام الداخلي الحاصل وما يزيد من تفاقم الأزمة هو اقتراب الموعد الانتخابي، مباشرةً بعد ضربة القاسم الانتخابي”.

التعليقات على بعد مصادقة المجلس الحكومي على مشروع قانون “الكيف”.. هل ينفّذ بنكيران تهديده بـ”تجميد” عضويته في “البيجيدي”؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…