طالب المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بفتح الحوار مع كل المضربين عن الطعام المعتقلين “قبل فوات الأوان والاستجابة إلى مطالبهم المشروعة”.

وعددت الجمعية بعض من المضربين عن الطعام، وهم “محمد غلات من مدينة تازة الذي تم تنقيله إلى سجن تولال 2، شفيق العمراني المعتقل بسجن عكاشة منذ 6 فبراير 2021، المعتقل محمد لمين هدي، من مجموعة كديم إزيك، الموجود بسجن تيفلت2،  والمضرب عن الطعام منذ 48 يوما حسب ما صرحت به عائلته”.

واستنكر المكتب المركزي، في بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه ” متابعة المحامي خالد أمعيزة، محامي بهيئة الناظور، وعضو هيئة دفاع معتقلي حراك الريف، من طرف إدارة السجن المحلي بسلوان بعد نشره لتدوينة تضمنت تقريرا حول معاناة أصغر معتقل من معتقلي حراك الريف بعد إضرابه عن الطعام”.

وأعرب “عن مساندته للأستاذ خالد أمعيزة ولسجين الرأي محمود بوهنوش التي أكدت تدوينة لأحد أفراد أسرته صحة ما نقله محاميه عنه”.

كما استنكر المكتب المركزي “الاستدعاءات التي توصل بها بعض أعضاء نادي قضاة المغرب يوم السبت 20 فبراير 2021 لحضور جلسة المحاكمة التأديبية بعد إحالتهم على المجلس الأعلى للسلطة القضائية على خلفية تدوينات تم نشرها بمواقع التواصل الاجتماعي ومعظمها يعود لأزيد من سنتين ونصف، لما يشكله من انتهاك لحرية التعبير، ويخشى المكتب المركزي ان يكون هناك استهداف للقضاة المعنيين”.

 

التعليقات على الجمعية تُطالب بفتح حوار مع المعتقلين المضربين عن الطعام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الصحة في غزة: 34789 فلسطينيا قتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر

ارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 34789 شخصاً، غالبيتهم من المدنيين، منذ اندلاع الحرب عل…