عقد مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، صباح اليوم الاثنين، دورته العادية لشهر مارس، بالمعبر الحدودي بالكركرات، بحضور لامين بنعمر والي الجهة، إلى جانب عامل عمالة أوسرد، والخطاط ينجا رئيس الجهة.

هذه الدورة التي جاءت بناء على قرار رئيس المجلس الخطاط ينجا، تضمن جدول أعمالها، حسب مذكرة للمجلس، الدراسة والمصادقة على مشاريع اتفاقيات وبرامج تنموية جهوية تهم مجالات اجتماعية وثقافية واقتصادية وغيرها.

كما ناقش أعضاء المجلس عقود برامج بين الدولة وجهة الداخلة – وادي الذهب، تتعلق بتنفيذ المشاريع ذات الأولوية في برنامج التنمية الجهوية 2020-2022، وإحداث مركز لمهن التربية، وبناء مركزين صحيين بالداخلة.

وتدارس المجلس مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس الجهة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل تهم إحداث “مدينة المهن والكفاءات” بالجهة، وملحق تعديلي رقم 1 للاتفاقية الإطار لتمويل برامج تنمية إقليم أوسرد للفترة 2018-2021.

كما تدارس أعضاء المجلس مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بتمويل التزويد المستمر لمركز أوسرد بالكهرباء عن طريق إنشاء محطة إنتاج الطاقة الشمسية بالألواح مع أنظمة التخزين، وكذا طلب قرض لتمويل مساهمة الجهة في اتفاقية تقوية كهربة مركز أوسرد.

وناقش المجلس كذلك مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب والمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث، ومشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل إحداث مركز للتعريف بالتراث الثقافي بالجهة.

كما تدارس أعضاء المجلس تحويل اعتمادات في الجزء الأول والثاني من الميزانية، وتعديل الحساب الخصوصي الخاص بالسكن الاجتماعي، وتعديل برنامج استعمال الحساب الخاص ببرنامج التمكين الاقتصادي للنساء وغيرها من النقاط المدرجة خلال هذه الدورة.

التعليقات على مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يعقد دورته بالكركرات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: تمكنا من تقليص عجز الميزانية إلى 4.4% من الناتج الداخلي الخام سنة 2023 بدلاً من 5.5% سنة 2021

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن الحكومة نجحت في تقليص عجز الميزانية إلى 4.4 % من الناتج ا…