تخوض التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، ماوصفتها بالأشكال الاحتجاجية “نوعية غير مسبوقة” متمركزة بالرباط ابتداء من يوم الاثنين 15 مارس 2021.

وأعلنت التنسيقية في بيان لها توصل “الأول” بنسخة منه،  دخولها في إضراب مفتوح عن الطعام موازاة مع الأشكال الاحتجاجية بالرباط.

بالإضافة إلى الاحتجاج داخل المؤسسات التعليمية ابتداء من فاتح مارس 2021.

وجدّدت مطالبتها لوزارة التربية الوطنية ب”الالتزام باتفاق 21 يناير 2020، حول ملف حاملي الشهادات وباقي الملفات العالقة، والتعجيل بتسوية هذا الملف الذي طال أمده تسوية شاملة وعادلة”.

و استمرار “مناضليها ومناضلاتها في الاعتصام المتمركز بالرباط والإضراب عن الطعام إلى أن يتم رفع كافة أشكال الحيف عن جميع موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات عبر الالتزام باتفاق 21 يناير 2020، وتمكين جميع المتضررين من حقهم العادل والمشروع في الترقية وتغيير الإطار على غرار الأفواج السابقة”.

وطالبت الحكومة المغربية ومعها وزارة التربية الوطنية ب”تسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية شاملة وعادلة”.

كما حمّلت “الجهات المسؤولة جميع تبعات هذا التعنت واللامبالاة في الاستجابة الفورية لجميع مطالب حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية”.

كما ندّدت التنسيقية “بكافة أشكال التضييق التي تمارسها الوزارة الوصية على عموم المضربين والمضربات عبر شن حملة اقتطاعات تعسفية ظالمة واللجوء للغة القمع والتنكيل الممنهجين في حق المحتجين السلميين”.

التعليقات على حاملو الشهادات بوزارة التربية الوطنية يتوعدون أمزازي بالتصعيد ابتداءً من مارس المقبل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يلتقي وفدا من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في إطار الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي

التقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الجمعة 29 مارس 2024 بالرباط، في إطار لقاءات الجولة ال…