طالب حزب التقدم والاشتراكية الحكومة بالتدخل لحماية جيوب المواطنين، بعد الزيادة التي عرفتها أسعار الزيوت الناباتية.
وقال حزب التقدم والاشتراكية في بلاغ له أن المكتبه السياسي  تطرق في اجتماعه  إلى الزيادة التي عرفتها أسعار الزيوت النباتية، والتي “أضافت أعباء إضافية على جيوب المواطنين”، مُــنَــبــِّــهاً إلى أن “الأمر يتعلق بمادة استهلاكية تُعَــدُّ من أهم المواد الأساسية بالنسبة للمغاربة”.

وطالب الحزب “تدخل الحكومة من أجل إيجاد الصيغ المناسبة، عبر الحوار مع المُنــتِــجين، لضبط ومراقبة هذه الأسعار والحفاظ على استقرارها، بما يراعي الأوضاع الاجتماعية المتدهورة للأُسَر والفئات المغربية المُستضعفة. لا سيما وأن هذه الزيادات تأتي في ظل أوضاع غير عادية، وفي سياق الأزمة الاقتصادية والاجتماعية المترتبة عن جائحة كوفيد 19، بتداعياتها الوخيمة على القدرة الشرائية للمواطنين، خصوصاً مع تسجيل الفقدان الهام لمناصب الشغل، والانخفاض الكبير في دخل الأفراد والأسر”.

وأثار حزب القدم والاشتراكية، الانتباه إلى “الارتفاع المهم الذي شهدته، مؤخراً، أسعارُ عددٍ من المواد الاستهلاكية الأساسية. مما يقتضي من الحكومة تحمل مسؤوليتها، من خلال إعمال كافة الآليات المُتاحة، لأجل عقلنة حرية الأسعار وضبطها، وذلك بما يأخذ في الاعتبار الصعوبات الاجتماعية التي تواجهها مُعظم الأسر المغربية”.

 

التعليقات على بسبب الزيادة في أسعار الزيوت النباتية.. التقدم والاشتراكية يطالب الحكومة بضرورة التدخل لحماية جيوب المواطنين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…