خرج عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحرب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة السابق، مجددا للحديث عن توقيع سعد الدين العثماني رئيس الحكومة على الإعلان الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، ليكشف عن تفاصيل جديدة.

وقال بنكيران في كلمة له أثناء استقبال أعضاء المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل، بثت مباشرة على صفحته الرسمية مساء أمس الخميس، أن سعد الدين العثماني “وقع حاجة جابتها الظروف، وأنا ضد الإساءة له لهذا السبب”.

وتابع بنكيران خلال حديثه “نحن فقط تفهمنا وهذا قرار اتخذه سيدنا، الذي يتصرف في إطار صلاحياته وهو لي عارف المغرب والبلاد، ولا يمكن إلا أن نكون معه خاصة فيما يتعلق بملف الأقاليم الجنوبية أو قضية فلسطين”.

وكشف بنكيران اتصال فؤاد عالي الهمة مستشار الملك به قبيل التوقيع على الاعلان الثلاثي، حيث أكد له أن موقف الملك من قضية فلسطين لا يتغير ولا يتبدل، مضيفا “مايمكنش حنا نسبقو العرس بليلة، خاص شوية ديال الحياء”.

وحول موقف حزبه من القضية الفلسطينية، قال بنكيران “إذا أردنا تغيير موقفنا من فلسطين “خاصنا الوقت”، مضيفا “هادو لي كيظهرو مزروبين، طبعا المقابل مفهوم بلا ما نهضرو عليه، هل يظنون أن العدالة والتنمية ستتغير بين عشية وضحاها؟، إن موقفنا الرافض للدولة والمجتمع أخذ 10 سنوات ليتغير”.

 

التعليقات على بنكيران يكشف اتصال الهمة به ليلة توقيع اتفاق المغرب وإسرائيل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“كونفرنس ليغ”.. أيوب الكعبي يقود أولمبياكوس إلى اللحاق بفيورنتينا في النهائي

واصل المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي تألقه وقاد فريقه أولمبياكوس اليوناني إلى المباراة …