راسل المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، طلبا لعقد لقاء استعجالي من أجل مناقشة الأوضاع التي أصبح يعيشها القطاع بسبب جائحة “كوفيد 19”.

وذكرت الجمعية، في بلاغ، أن طلب اللقاء يأتي بسبب “الوضع الكارثي الذي أصبح يعيشه الآلاف من مهنيي القطاع والأجراء، وأيضا لاستمرار عملية التضريب كما كان عليه الوضع قبل الجائحة، وفي ظل غياب أي دعم حكومي للقطاع”.

واعتبر أرباب المقاهي والمطاعم أن قرارات الحكومة “أدت إلى تشريد عدد من العائلات”، لافتين إلى أن عشرات الآلاف من المهنيين ومئات الآلاف من الأجراء أصبحوا يعيشون جراء هاته القرارات وضعا كارثيا، حيث أغلق عدد من المقاهي والمطاعم التي لم تستطع الصمود ومسايرة القرارات الحكومية المتعلقة بمحاربة انتشار فيروس “كورونا”.

ويوم أمس الإثنين 15 فبراير الجاري، قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها بتاريخ 13 يناير 2021، لمدة أسبوعين إضافيين.

وتتعلق هذه الإجراءات بإغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى في الساعة الثامنة مساء، وحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، إلى جانب منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة، مع الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

التعليقات على أرباب المقاهي والمطاعم يشكون استمرار أداء الضرائب في ظل غياب أي دعم حكومي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

جورجيا ميلوني رئيسة وزراء إيطاليا تعرض رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك لموقف “محرج”

تعرض رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، لموقف “محرج” من قبل رئيسة وزراء إيطاليا، …