دقت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، ناقوس الخطر بشأن حجرة دراسية متداعية مهددة بالسقوط في أية لحظة فوق رؤوس تلاميذ فرعية “بن عزوز” التابعة لمجموعة مدارس “ابن الأثير” بجماعة سعادة.

ونبّه حقوقيو مراكش في مراسلة وجّهوها إلى كل من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، والمدير الإقليمي للتربية والتكوين بمديرية مراكش، إلى الخطر المحدق بحياة وسلامة التلاميذ ومدرسيهم وكل مرتادي المؤسسة، بسبب هذا القسم المتصدع.

وأوضحت الجمعية في مراسلتها التي اطلع “الأول” على مضمونها، أن “القسم كان مبرمجا للإصلاح، لكن بحكم التصدعات وضعف رافعاته وتهالكها، تم التخلي عن ذلك” مسجلة أن المؤسسة التعليمية بأمس الحاجة الآن إلى حجرتين دراسيتين للتعليم الأولي وحجرة للتعليم الابتدائي، إعمالا لضمان الحق في التعليم، وتفعيلا لالتزامات الدولة ولخطاباتها التي تروم توفير التعليم بما فيه الأولي.

وشددت الجمعية الحقوقية ذاتها على استعجالية تدخل المسؤولين التربويين، عبر إيجاد حل نهائي لوضعية هذا القسم، مع تقوية بنيات المدرسة وإعطاء أهمية للبنيات والمصالح والخدمات الأساسية التي وجب توفرها بالمدارس العمومية، وأيضا توفير فضاء خال من كل ما من شأنه المساس بالسلامة البدنية للمتمدرسين، تجنبا لأية مأساة أو فاجعة إنسانية.

التعليقات على حجرة دراسية آيلة للسقوط بمراكش تهدد حياة الأساتذة والتلاميذ ومسؤولو التعليم “يغطّون في النوم” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نائبة كاتب الدولة بوزارة الداخلية الإسبانية: عملية العبور نموذج جلي للتنسيق والتعاون المتين بين المغرب وإسبانيا

أكدت نائبة كاتب الدولة بوزارة الداخلية الإسبانية، سوسانا كريسوسطومو، اليوم الاثنين بطنجة، …