أدانت منظمة النساء الحركيات بما قامت به قناة “الشروق” الجزائرية من سلوك ” منحط وغير مسؤول وخارق للأعراف ومناف للأخلاقيات المتعارف عليها “، بهدف المساس بكرامة رموز المملكة المغربية.

وعبرت المنظمة، في بلاغ، عن شجبها بشدة ” هذا الأسلوب الأرعن الذي أقدمت عليه هذه القناة، وتعتبره مجرد تصريف للمتحكمين فيها للحقد الدفين تجاه المغرب، لاسيما بعد الانتصارات المتوالية، ميدانيا ودبلوماسيا، التي حققتها بلادنا في ما يخص القضية الوطنية الأولى، بفضل الرؤية المتبصرة والسديدة لجلالة الملك محمد السادس “.

ونبهت المنظمة بقوة إلى أن ” المؤسسة الملكية، ورمزها المبجل جلالة الملك محمد السادس، خط أحمر، وبأنها على أهبة دائمة من أجل التصدي لأي سلوك هجين مهما كان مصدره يحاول استفزاز مشاعر الشعب المغربي .

ولفت البلاغ إلى أن المنظمة تحيي بحرارة الرد السريع والعفوي والتلقائي لكل مكونات الشعب المغربي على هذا الفعل المقيت في منصات التواصل الاجتماعي، في تجسيد رائع للتلاحم المتين بين العرش والشعب، كما تشيد في الوقت ذاته بالموقف المسؤول لفئات واسعة من الشعب الجزائري والرافض لما اقترفته هذه القناة من فعل شنيع يخل بواجب الاحترام والتوقير لرؤساء الدول.

وخلص إلى أن المنظمة تعتبر أن ” هذا الفعل النشاز والمعزول الذي لا يعتد به، فشل كما فشلت مخططات نفس الجهات التي تقف وراءه في التأثير على عمق علاقات الأخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين “.

التعليقات على منظمة النساء الحركيات تندد بالسلوك ” المنحط وغير المسؤول ” لقناة “الشروق” الجزائرية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…