تزامناً مع إعادة فتح نقاش الحريات الفردية في المغرب، ومطالبة مجموعة من الحقوقيين بإلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي الذي يجرم العلاقات الرضائية خارج إطار الزواج، خصوصاً على خلفية خروج “فتاة تطوان هناء” من السجن، أكدت شبيبة الحزب الاشتراكي الموحد بتطــــوان، انها شاركت في  استقبال هناء ضحية الشريط الجنسي والابتزاز، ونشر حياتها الخاصة، من السجن المحلي بتطوان.

أدانت شبيبة لاشتراكي الموحد ما وصفتهابـ” الهجمة الشرسـة” على الحريــات الفردية للمواطنــــات والمواطنـين، والتي “تقودها” السلطات، وصفحات على الوسائط الرقمية حيث “تتخذ من أعراض الناس وخصوصياتهم سلعتها ومادتها الرئيسية، في ظل صمت رهيب للقوى الحية في المجتمع”.

ونوّهت في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، بـ”الحضور القوي ” للائتلاف 490 خارجة عن القانون” وتستغرب لصمت وغياب جميع التنظيمات التقدمية الحقوقية والسياسية حول ملف السيدة الذي يدخل في صلب نضالهم لمجتمع حـماية الحقوق العامة والفردية”.

ودعت اليسار والتنظيمات الحقوقية والنسائية والسياسية إلى “التصدي إلى كافة الخروقات التي تطال الحريات الفردية بكافة الطرق المشروعة، والمطالبة بإسقاط الفصل 490 من القانون الجنائي، بالإضافة إلى “الدعوة إلى مناظرات حول الحريات الفردية، الرقمنة والقيم”.

التعليقات على شبيبة الاشتراكي الموحد بتطوان تتضامن مع “هناء” وتطالب بـ”إسقاط الفصل 490 من القانون الجنائي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزار بركة يوجه نداءا للمؤتمرين الاستقلاليين عشية المؤتمر 18 للحزب من أجل “وحدة الصف”