طالبت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب وزير الصحة، خالد آيت الطالب، بالتدخل لتنظيم انتخابات مجالس هيئة الصيادلة، وذلك رفعا لوضعية الجمود التنظيمي الذي يعرفه مجلسي الصيادلة للشمال والجنوب منذ سنة 2017.
وقالت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب في مراسلة وجهتها إلى آيت الطالب، يتوفر “الأول” عليها، إن مجلسا الصيادلة للشمال والجنوب، رفضا تنظيم انتخابات تجديد هياكلهما، منبهة إلى ما وصفته بـ”الانحراف” الحاصل في تدبير هذه المجالس.
وأشارت الكونفدرالية إلى أن يقارب 1000 صيدلانية وصيدلاني ممارسين عبر ربوع المملكة، وقعوا على عريضة تدعو الوزارة إلى التفاعل لتنظيم انتخابات مجالس هيئة الصيادلة، رافضة “سلوك وثقافة اللامبالاة لكل ممثلي ورؤساء مجالس الهيئة المنتهية ولايتهم، وما ترتب عن ذلك من جمود لملفات المهنة وتداعيات تمثيلية وتنظيمية، والتي أفرزت فوضى غير مسبوقة في قطاع الصيدليات أمام أنظار الوزارة المعنية”.
وشددت المراسلة عينها على وجوب “تفاعل الوزارة وتدخلها العاجل لإيقاف هذا الشطط واللامبالاة للمسؤولين الحاليين، وفق ما تقتضيه مسؤولياتها وصلاحياتها في السهر على تنظيم هذا القطاع وضمان استمرار ومصداقية مؤسساته”.
التعليقات على نقابة تطالب وزير الصحة بالتدخل لتنظيم انتخابات مجالس هيئة الصيادلة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطالبي العلمي: بلادنا دشنت تحولا مجتمعيا كبيرا بإطلاق ورش الدعم الاجتماعي المباشر