بالرغم من “المنع” الذي تعرضت له النقابة الوطنية للفلاحين التابع للاتحاد المغربي للشغل بأولاد عياد إقليم الفقيه بن صالح، استطاعت النقابة انتخاب مكتب محلي لها بالمنطقة وتأسيس فرعٍ لها.

وأدان إبراهيم هدي الذي انتخب كاتباً محلي، في تصريح لـ”الأول”، قرار المنع واصفاً إياه بـ”الجائر الذي اتخذته السلطات المحلية في محاولة منع تأسيس فرع النقابة الوطنية للفلاحين”، مؤكداً: “كذلك نعلن تشبتنا بالحق في التنظيم وممارسة العمل النقابي”.

وتابع ذات المتحدث: “بالفعل اليوم أسسنا مكتب الفرع المحلي من تسع أعضاء تحت إشراف المكتب الجامعي للنقابة الوطنية القطاع الفلاحي و النقابة الوطنية للفلاحين. ونحن عازمون على النظال والكفاح من أجل رفع الحيف والاستغلال الذي يتعرض له الفلاحون بالمنطقة وصون كرامتهم”.

وتم انتخاب المكتب المحلي، أمام دار الثقافة التي تم منع النقابيين من مولوجها بالرغم من حصول النقابة على موافقة مديرها، وجاءت النتائج كالتالي: الكاتب العام إبراهيم هدي، نائبه عزيز البرنوسي، الكاتب الإداري رابح أومادي،
نائبه محمد سكري، أمين المال سفيان العبدلاوي، نائبه عبد الكريم حرشيش، مستشارون حميد بويعبان، أحمد الدحاني، عبد النبي مختطف.

وقد بررت السلطات المحلية “المنع” بما وصفها باشا ولاد عياد بـ”الأسباب الشكلية والموضوعية”، حسب وثيقة التبليغ التي توصل “الأول” بنسخة منها.

التعليقات على بعد “منعها” من طرف السلطات.. نقابة الفلاحين تؤسس فرعها بولاد عياد في “الشارع العام “ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الرئيس الأمريكي جو بايدن يعلن معارضته “الاعتراف أحادي الجانب” بدولة فلسطين

قال البيت الأبيض الأربعاء إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعارض “الاعتراف أحادي الجانب&#…