على خلفية ما شهدته مدينة الدار البيضاء من فيضانات، عقب هطول الأمطار لأيام دون توقف، دعا حزب الاشتراكي الموحد ببنمسيك مولاي رشيد، نائبي ونائبة عمدة الدار البيضاء، المنتدبين عن المنقطة لتحمل مسؤوليتهم.

وذلك “لتقليص الفوارق المجالية التي تعرفها عمالتي ابن مسيك و مولاي رشيد، خصوصا في مجالات اشرافهم ، التجهيز و البنيات التحتية التي يشرف عليها نائب العمدة مصطفى الحيا (رئيس مقاطعة مولاي رشيد)، النظافة و البيئة التي يشرف عليها نائب العمدة  محمد حدادي (مستشار حالي و رئيس سابق بمقاطعة سيدي عثمان)، و قطاع الصحة الذي تشرف عليه نبيلة الرميلي (مستشارة بمقاطعة سباتة)”.

واعتبر مجلس فرع الحزب الاشتراكي الموحد ، أنه إضافة إلى نواب العمدة،” يجب على كل ممثلي المنطقة تحمل مسؤولياتهم بالدفاع بجدية و بإخلاص عن مصالح المنطقة و ساكنتها التي تعاني التهميش”.

كما دعا المجلس في بلاغ له، إلى” إطلاع المواطنات و المواطنين على تفاصيل العقد التي تربط مجلس المدينة بالشركة المفوض لها تدبير قطاعي الماء و الكهرباء (ليدك) و الاعلان عن التدابير المتحذة لضمان وفاء الشركة المفوض لها بالتزاماتها”.

كما طالب الحزب بالعمل على افتحاص المنازل الآيلة للسقوط خصوصا بالهراويين، حي للا مريم، حمام الفن و حي المسعودية، مع التطبيق التام لمقتضيات القانون الذي ينص على توفير إيواء مناسب للمتضريين الغير القادرين على إيواء أنفسهم اعتمادا على قدراتهم الذاتية.

وفي نفس السياق، دعا المجلس إلى جرد و إحصاء و تعويض المتضررين من الفيضانات الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

كما حث فرع الحزب المجلس على وضع نظام يمكن من إعلام الساكنة بالكوارث الطبيعية و الحوادث و إشعارهم بحالة الطرق و المواصلات لتفادي تكرار المشاهد التي عرفتها أحياءنا طيلة هذا الأسبوع.

ودعا أيضا إلى فتح تحقيق عاجل في مصير مشروع سرداب حي السدري المخصص لحماية المنطقة من الفيضانات، و الذي كلف أكثر من 180 مليون درهم و كان من المفترض انهاءه قبل متم سنة 2020.

وشدد بلاغ الاشتراكي الموحد على دعوة المجلس الاعلى للحسابات لإفتحاص مشروع إعادة تأهيل منطقة الهراويين و الذي خصص له أكثر من 23 مليار سنتيم “دون أثر على الساكنة و على المنطقة بشكل عام و محاسبة المتلاعبين و المقصرين في هذا المشروع” .

والتمس ذات المصدر وضع مشروع خاص و إستعجالي لتعزيز حضور و تجهيزات المسعفين و الوقاية المدنية و الأمن بعمالتي ابن مسيك و مولاي رشيد.

يأتي هذا عقب انعقاد اجتماع مجلس فرع الحزب، صباح يوم أمس الأحد 10 يناير والذي تناول” الوضعية الكارثية التي عرفتها مختلف أحياء عمالتي ابن مسيك و مولاي رشيد نتيجة للتساقطات المطرية التي شهدتها مدينة الدار البيضاء”.

 

التعليقات على فيضانات الدار البيضاء.. الاشتراكي الموحد ببنمسيك يدعو إلى فتح تحقيق في مصير مشروع سرداب حي السدري المخصص لحماية المنطقة من الفيضانات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطالبي العلمي: بلادنا دشنت تحولا مجتمعيا كبيرا بإطلاق ورش الدعم الاجتماعي المباشر