قررت بلجيكا تعليق الرحلات الجوية وحركة القطارات القادمة من بريطانيا اعتباراً من منتصف ليل الأحد (23,00 بتوقيت غرينتش) بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد تنتشر في جزء من الأراضي البريطانية، وفق ما أفاد مسؤول حكومي وكالة فرانس برس.

وأوضح رئيس الوزراء الكسندر دو كرو في تصريح للتلفزيون البلجيكي “في ار تي” أن مدة التعليق ستكون 24 ساعة على الأقل.

إيطاليا
من جهتها، أعلنت إيطاليا تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة على ما أعلن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو.

وكتب دي مايو على حسابه في فيسبوك “أطلقت المملكة المتحدة تحذيراً يتعلق بشكل جديد من كوفيد هو نتيجة تحوّل للفيروس. ونحن كحكومة، من واجبنا حماية الإيطاليين ولذلك (…) سنوقع، مع وزير الصحة، مرسوماً يقضي بتعليق الرحلات مع بريطانيا”، لكن لم يحدد موعد بدء تنفيذ هذا الإجراء.

رد منسق
طلبت إسبانيا من بروكسل ردا “منسقا” للاتحاد الاوروبي في شأن تعليق الرحلات القادمة من المملكة المتحدة ، وفق ما اعلنت الحكومة الإسبانية الاحد.

وقالت الحكومة في بيان إن “الهدف يكمن في حماية حقوق المواطنين الأوروبيين عبر التنسيق وتجنب اتخاذ إجراءات احادية”، علما بأن هولندا وبلجيكا وايطاليا اعلنت في شكل منفصل تعليق رحلاتها.

محادثات أوروبية

هذا وناقش الرئيس الفرنسي إيمانويل والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال الأحد السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تنتشر في المملكة المتحدة، على ما أفاد الاليزيه.

من جهتها، تدرس ألمانيا حظر الرحلات الجوية من بريطانيا وجنوب إفريقيا لمنع انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، وفق ما قال مصدر حكومي الأحد لوكالة فرانس برس.

وأوضح المصدر أنه على غرار هولندا حيث دخل حظر على كل الرحلات الآتية من المملكة المتحدة حيز التنفيذ الأحد، تدرس الحكومة الألمانية اتخاذ خطوة مماثلة “كخيار جاد” بالنسبة إلى الرحلات الجوية من بريطانيا وجنوب إفريقيا.

وكالات

 

التعليقات على بسبب انتشار سلالة جديدة لكورونا .. دول أوروبية تعلق الرحلات القادمة من بريطانيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وفاة سجينين واتهامات بالعنف والإهمال.. إدارة السجن المحلي بالناظور توضح

نفت إدارة السجن المحلي بالناظور المزاعم التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية بخصوص “…