ثمنت فرق الأغلبية البرلمانية القرار التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بالسيادة الوطنية على الصحراء، وفتح قنصلية في ربوعها.

واعتبرت الفرق البرلمانية لاحزاب الأغلبية في بيان لها توصل “الأول” بنسخة منه ، أصدرته عقب زيارة قامت بها لمعبر الكركارات الحدودي،”القرار الذي يعتبر ثمرة مشاورات مكثفة بين قائدي البلدين منذ سنوات، كصورة لعمل ديبلوماسي هادئ ومؤسس، يعزز دينامية ترسيخ مغربية الصحراء، التي أكدتها المواقف الداعمة لمجموعة من الدول الصديقة، وكذا قرارات العديد من الدول بفتح قنصليات لها بأقاليمنا الجنوبية، في تحول لافت لا شك يعد بمستقبل واعد لأقاليمنا الجنوبية وساكنتها على مستويات اقتصادية واجتماعية متعددة”.

وثمن البيان، ” المواقف الثابتة والمتوازنة للمملكة المغربية الداعمة للقضية الفلسطينية ملكا وحكومة وشعبا، وخاصة مضامين البلاغ الملكي بهذا الخصوص وما يتعلق بإحلال السلام بالشرق الأوسط، كما نثمن تأكيد جلالة الملك على أن ترسيخ مغربية الصحراء لن يكون أبدا على حساب نضال الشعب الفلسطيني من أجل تحقيق حقوقه المشروعة”.

كما سجلت الفرق البرلمانية، ” باعتزاز كبير التطور التنموي الذي عرفته أقاليمنا الجنوبية في إطار النموذج التنموي لهذه الأقاليم”.

وطالبت الفرق البرلمانية، الحكومة “ببذل المزيد من الجهد لمواصلة المجهود التنموي، وذلك باستحضار التوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب الذكرى 45 للمسيرة الخضراء، بتكثيف الاستثمار وخلق فرص الشغل وتوطيد مكانة هذه المناطق، باعتبارها واجهة بحرية مهمة”.

التعليقات على فرق الأغلبية البرلمانية تزور “الكركارات” وتصف إعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء بالقرار التاريخي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

القمة العربية.. عزيز أخنوش يتباحث بالمنامة مع الرئيس العراقي

تباحث رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالمنامة، مع الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال …