كشف الصحفي العبري ومحرر الشؤون السياسية في هيئة البث الإسرائيلي شمعون آران، أمس الأربعاء، عن قرب قيام وزراء من حكومة العثماني بزيارة إسرائيل.

وقال شمعون في تغريدة له نشرها على حسابه بموقع “تويتر”، “سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في ‎المغرب وعدد آخر من الوزراء المغاربة قد يزورون ‎إسرائيل قريباً”، مضيفا “أهلاً وسهلاً بكم في إسرائيل”.

وأفاد مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية، في وقت سابق، أن مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر سيقود وفدا أمريكيا الأسبوع المقبل إلى إسرائيل والمغرب لإجراء محادثات بشأن اتفاق تطبيع العلاقات بين الرباط وتل أبيب الذي جرى التوصل إليه الأسبوع الماضي.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن الوفد الأمريكي سينضم إلى وفد إسرائيلي وسيستقلان أول رحلة طيران تجارية مباشرة من تل أبيب إلى الرباط، كعلامة على حدوث تقدم بعد الاتفاق بين إسرائيل والمغرب الذي ساعد كوشنر في التوسط فيه.

وبحسب المسؤول، سيصل كوشنر ومبعوث الشرق الأوسط آفي بيركوفيتش ورئيس مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية آدم بوهلر إلى إسرائيل الإثنين.

وأوضح أنه من المقرر أن يجري كوشنر أثناء وجوده في القدس محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو. مضيفا: “من المتوقع أن تكون العال الشركة التي ستسير أول رحلة طيران مباشرة من تل أبيب إلى الرباط يوم الثلاثاء المقبل، والتي ستقل فريق كوشنر ووفدا برئاسة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات”.

التعليقات على من بينهم أمزازي.. وزراء في حكومة العثماني يستعدون لزيارة إسرائيل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…