ناقوس خطر جديد يدقه ممرضو الإنعاش والتخذير بمصلحة إنعاش “كوفيد 19” بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، بشأن الوضعية المزرية التي تعرفها المصلحة المذكورة، بشكل يحول دون تقديم الخدمات الطبية اللازمة للمرضى.

ممرضو الإنعاش والتخذير بمصلحة “كوفيد 19” بالمستشفى الجهوي بأكادير، كشفوا في مراسلة وجهوها إلى مدير هذا الأخير، تلقى “الأول” نسخة منها، مظاهر ما وصفوه بـ”الوضع الكارثي”، في مقدمتها؛ خصاص مهول في الموارد البشرية أمام تزايد عدد المصابين بفيروس “كورونا” والمصنفين ضمن الحالات الحرجة جدا، احتمال إصابة أحد أعضاء الأطر الصحية دون تعويضه.

كما أشاروا إلى وجود “خصاص في المستلزمات الوقائية ولوازم الحماية وأدوات العمل وبعض الأجهزة المطلوبة، نقص كبير في الأدوية، علاوة على استنزاف الأطر الصحية ما يؤثر على سيرورة وجودة عملها.

وطالب المشتكون بتوفير المستلزمات الضرورية لضمان انسيابية العمل، مع دعم فرق المداومة في أسرع وقت ممكن، والعمل على إيجاد حلول مستعجلة للاختلالات والمشاكل التي تعيق استقبال المواطنين في ظروف جيدة.

التعليقات على ممرضو مصلحة “كوفيد 19” بالمستشفى الجهوي بأكادير يدقون ناقوس الخطر.. خصاص مهول في الموارد البشرية ومستلزمات العمل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطالبي العلمي: بلادنا دشنت تحولا مجتمعيا كبيرا بإطلاق ورش الدعم الاجتماعي المباشر